"غوغل مابس" يضيف الخاصية التي طال انتظارها

Sunday, November 3, 2019

بعد سنوات من الجدل بشأن جمع "غوغل" معلومات عن عملائها عبر "خرائط غوغل"، بات بإمكان مستخدمي التطبيق اختيار وضع "عدم التتبع" الذي يمنع إيصال بيانات رحلاتك أو حتى بحثك إلى العملاق الأميركي.


ووفقا لوثيقة صادرة عن الشركة، فإن مستخدمي "خرائط غوغل" أو "غوغل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح "غوغل" غير قادرة على تتبع رحلاتهم أو الأماكن التي بحثوا عنها على الطبيق.

وبإمكان خاصية "غوغل إنكوغنيتو" إغلاق أبواب كثيرة لجمع المعلومات عن مستخدمي "غوغل مابس"، مثل تاريخ البحث أو تاريخ المواقع التي زارها صاحب الهاتف.

وحسب موقع "تك تشرش" التقني، فإن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" في خلال أيام، فيما لم تكشف المصادر عن موعد إطلاقها في هواتف "آيفون".

ومن المرجح أن تعمل الخاصية الجديدة على تقليل الإعلانات التي تظهر لمستخدمي الهواتف بناء على المواقع التي زاروها مؤخرا، وفقا لمتخصصين في أمن المعلومات.

ويعد "غوغل مابس" من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم، لكن جمع الشركة معلومات وبيانات عن المستخدمين أثارت قلق الخبراء في الأمن الإلكتروني.

مقالات مشابهة

كر وفر ومواجهات في محيط مجلس النواب بين عدد من المحتجين وقوة مكافحة الشغب

تكسير البلوكات ونزع الحجارة عن الاسوار أمام مجلس النواب لرميها على حرس مجلس النواب

فرقة من المغاوير توجّهت إلى جسر الرينغ وتمّ الطلب من كلّ من لا علاقة له بالإعلام مغادرة المكان في ظلّ محاولة بعض المجموعات الاقتراب من المكان

الجميّل: للإلتزام بعناوين الثورة

"الوطنية للإعلام": متظاهرون من البقاع الغربي توجهوا إلى ساحة الشهداء

رمي المفرقعات النارية باتجاه حرس مجلس النواب وعدد من المتظاهرين يتقدمون من ساحة الشهداء باتجاه بوابة المجلس