قوى الامن حذرت المواطنين من خطر تبادل الصور غير اللائقة والابتزاز

Saturday, November 2, 2019

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 10/10/2019، ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من احدى المواطنات لدى القضاء المختص ضد شخص من الجنسية اللبنانية بجرم ابتزاز وتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر وتوزيع منشورات تتعرض للكرامة.

وباستماع المدعية، صرحت أنها تعرفت الى المدعى عليه وحصل علاقة غرامية بينهما، وكانا يتبادلان الصور، وبعد انفصالهما بدأ بتهديدها برسائل تحوي تشهيرا وقدحا وذما، لكنها لم تتجاوب، وبهدف الضغط عليها شهر بها وفضح امرها امام المقربين منها. ومن خلال المتابعة الحثيثة التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنوا من توقيف المشتبه به. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، كما اعترف انه تعرف الى العديد من الفتيات من خلال الـ"Instagram"، وبانتحاله صفة ضابط، وذلك بغية جذبهن وايهامهن بانه ذو مكانة مرموقة في المجتمع. وقد أودع الموقوف القضاء المختص، بناء على اشارته.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردد في الإبلاغ فورا عن هذه الحالات".

مقالات مشابهة

الكعكي استقبل ملتقى حوار وعطاء بلا حدود: لرجالات يعيدون لبنان الى عهد الازدهار

خاص ــ هنية يتخذ من لبنان مقرًا له... وعائلته انضمت اليه!

خاص ــ هكذا تجنّد الخلايا الإرهابية وتجدد نشاطها في لبنان ... هلا الترك

سيدة الجبل: كلام الراعي محطة مفصلية في تاريخ لبنان المعاصر

عون: إذا لم تشكّل الحكومة “رايحين على جهنّم”

الرئيس عون: تشاورنا مع ماكرون في الوضع القائم "مش هوّي بدّو يشكّل الحكومة" و"رايحين عجهنّم"