سحابة عطرية.. أغرب ما سترونه في لوفر أبوظبي

Friday, November 1, 2019

بمناسبة انطلاق معرض "10 آلاف عام من الرفاهية"، يوم الأربعاء المقبل في 30 تشرين الأول/أكتوبر 2019، يستقبل متحف لوفر أبوظبي قطعة فنيّة فريدة من نوعها. هي عبارة عن عمل فني تركيبي يأخذ شكل غرفة زجاجية تحتوي على درج حلزوني يقود إلى سحابة ضبابية معطّرة.



تعاون متحف لوفر أبوظبي مع دار Cartier الفرنسية لتنفيذ هذا العمل الفني الذي يجمع بين حاستي النظر والشم. وهو يُشكّل تجربة حسّية فريدة بعنوان "سحابة عطر". ساهم في تنفيذ هذا العمل كل من ماتيلد لوران خبيرة العطور لدى دار Cartier، وشركة Transsolar KlimaEngineering المتخصصة في الهندسة، بالإضافة إلى جولييت سينجر رئيسة أمناء المتحف في قسم الفن المعاصر.


- تجربة حسّية مميزة:
لدى دخول المكعّب الزجاجي الذي يؤلّف هذا العمل الفني، سوف يطالعكم درج يقودكم إلى سحابة من العطر تفوح منها رائحة عطر L’Envol de Cartier الرجالي المفعم بالنفحات الحمضيّة والخشبيّة.


العمل نفسه لدى عرضه في باريس
سبق أن تمّ عرض هذا العمل الفني الذي يحمل اسم USO: The Perfumed Cloud خلال العام 2017 ضمن معرض أقيم في محيط قصر طوكيو الباريسي. وتُشكّل هذه السحابة العطرية تجربة عصريّة في مجال استكشاف العطور بطريقة فنية.

من المنتظر أن يبقى هذا العمل معروضاً في متحف لوفر أبوظبي طوال فترة معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" الذي سيمتد من 30 تشرين الأول/أكتوبر الجاري وحتى الأول من شباط/فبراير 2020.

مقالات مشابهة

هذا ما يريده الحريري من حزب الله

روسيا تسلم الهند منظومات "إس-400" بحلول 2025

طوكيو تنفي مطالبة واشنطن لها بزيادة نفقاتها على القاعدة الأميركية

الجديد: المحتجون امام قصر العدل في النبطية يطالبون القضاء بتحمل مسؤولياته وانزال اقصى العقوبة بالعميل عامر الفاخوري

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق عام حاروف باتجاه زبدين

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الناعمة المسلك الغربي وحركة المرور كثيفة