سامسونج تكشف عن نظام راديو جديد بتقنية 5G يدعم تردد28GHz

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 29, 2019

أعلنت شركة Samsung Electronics اليوم في مؤتمر الجوالات العالمي في لوس أنجلوس 2019 (MWC Los Angeles 2019) عن إطلاق وحدة النفاذ (Access Unit - AU)الخاصة بها من خلال نظام راديو جديد(New Radio - NR) بتقنية 5Gوالتي تدعم طيف 28 جيغاهرتز. وتجمع هذه الوحدة راديو وهوائي ووحدة رقمية في علبة واحدة مضغوطة، مما يجعلها أول نظام راديو متكامل في الصناعة لطيف موجات الميلمتر (mmWave spectrum)، ومتوافق مع معيار 3GPP لنظام الراديو الجديد . ويتمّ عرض وحدة النفاذ الجديدة في الجزء المخصص لسامسونح و اللذي يقع في (القاعة الجنوبية، # 1228).

في وقت سابق من هذا العام، نجحت Samsung Networks في نشر الجيل الأول من محطات قاعدة الراديو بنظام NR على شبكة 5G في الولايات المتحدة، مع وحدات راديو (RU) ووحدات رقمية (DG) منفصلة (راديو منفصل RU-DU). ومن خلال دمج تقنيتي RU-DU هذه مع عناصر الهوائية 1024 لطيف موجات الميلمتر في علبة واحدة مضغوطة، و يمكن تركيب وحدة النفاذ الجديدة بسهولة أكبر على أعمدة إنارة الشوارع وجدران المباني، مما يوفر للمشغلين طريقة أسرع ومبسطة لإنشاء شبكات 5G.

إنّ وحدة النفاذ قادرة على توفير قدرة رائدة في الصناعة بإنتاجية 10 جيجابت في الثانية، مما يتيح للمشغلين تقديم سرعات أكبر لنظام الراديو الجديد على شبكة 5G إلى عدد أكبر من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحسين الكفاءة من حيث التكلفة عن طريق التخلص من الحاجة إلى توصيلات الألياف "الأمامية"، وذلك بفضل دمج وحدة النفاذ للوحدة الرقمية. و الجدير بالذكر Samsung حاليًا بشحن وحدات النفاذ الجديدة واحدة من اهم مشغلي شبكات الاتصال في الولايات المتحدة الامريكية من الفئة الأولى.

وقال بول كيونغوهون تشون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم أعمال الشبكات في شركة سامسونج للإلكترونيات: "تتمتع شركة سامسونج بتاريخ طويل في ابتكار الشبكات. لقد دفعتنا روح الإبتكار الخاصة بنا إلى استحداث تقنيات الجيل القادم وفتح عصر جديد من الجيل الخامس. ويوفر تطوير طيف موجات الميلمتر فرصًا لامتتناهية من خلال إطلاق إمكانات شبكة5G الكاملة. نحن متحمسون لتطوير هذه الصناعة من خلال تقديم رؤية جديدة وخيارات متنوعة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. "

مودم SoC الجديد يزيد من كفاءة 5G
أصبحت الابتكارات الإضافية على وحدة النفاذ الجديدة من سامسونج ممكنة بفضل مجموعة الدوائر الإلكترونية (chipset) لترددات الراديو (RF) على شبكة 5G من سامسونج المصممة داخلياً، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، كما بفضل أول مودم خاص بالشركة قائم على نظام الراديو الجديد الموجود على شريحة (system-on-a-chip SoC) على شبكة5G ، والذي تم الإعلان عنه اليوم. تتيح هذه الشريحة انخفاضًا تقريبيًا بنسبة 25 بالمائة في الحجم والوزن واستهلاك الطاقة، مقارنةً بالحل نفسه الذي لا يتضمّن مجموعة دوائر إلكترونية لترددات الراديو على شبكة 5G مدمجة. كما يزيد مودم وحدة النفاذ الجديدعلى شبكة 5G من كفاءة الطاقة بشكل كبير.

توسيع قدرات طيف شبكة 5G
بالإضافة إلى إطلاق وحدة النفاذ الجديدة، تعمل Samsung على توسيع محفظة شبكة 5G لمساعدة المشغلين في الحصول على خيار أوسع عند اختيار حلول الراديو لسيناريوهات النشر المختلفة. تمتلك الشركة حاليًا حلولًا تجارية لكل من ترددات 2.5 جيجاهرتز و 3.5-4.1 جيجا هرتز و26-28 جيجاهرتز و 39 جيجاهرتز ، وأطلقت اليوم رقاقة RFIC على شبكة 5G جديدة للطيف من 24 إلى 27 جيجاهرتز ، والتي ستدعم أجهزة الراديو الجديدة في عام 2020. وتشمل محفظة شبكة 5Gالآن مزيجًا من الهياكل المتكاملة وغير المتكاملة بالإضافة إلى مسارات الإرسال والاستقبال (4T4R و 2T2R) لتلبية سيناريوهات النشر المتعددة للمشغلين – التثبيت على الأعمدة الخارجية وعلى الأسلاك، وداخل الأبنية، وغيرها.