رئيس بلدية طرابلس تابع مع زواره شؤونا تنموية واجتماعية

Thursday, October 10, 2019

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه بالقصر البلدي، وفدا من إدارة شركة "لافاجيت" الملزمة كنس وجمع النفايات، ضم: مدير عام الشركة ادوار باحوط ومدير المشروع العميد المتقاعد سعيد الرز ومدير العمليات طوني بولس، في حضور رئيس دائرة النظافة العامة والمكافحة المهندس مازن بازرباشي، وتم البحث في تحسين اداء الشركة وزيادة عدد عمال الكنس في طرابلس، للحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة.

"دار الأمل"
كذلك، التقى يمق وفدا من جمعية "دار الأمل"، ضم الاخصائية الاجتماعية نتالي سمعان واعضاء من فريق العمل، بحضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي.

وأوضحت سمعان على الاثر، أن الجمعية "تعمل على مشروع اعادة اندماج وتأهيل السجينات في سجن نساء طرابلس منذ العام 2001، وقالت: "كان التعاون والشراكة مع بلدية طرابلس فعالا جدا، ونأمل أن يكون مثالا يحتذى من قبل المؤسسات العامة والخاصة. إن الجمعية تعمل منذ العام 2011 في مكتب خارج السجن تابع لبلدية طرابلس، على استقبال السجينات اللواتي يخرجن من السجن وتقديم المساعدة والدعم لهن على كافة الصعد. ومن ضمن النشاطات التدريب المهني الذي يعتبر جزءا مهما من حياة الفتيات، لتعلم مهنة وايجاد عمل لتحقيق الاستقلالية الذاتية. وانطلاقا من الظروف الاقتصادية، الاجتماعية والامنية لا بد من استحداث نشاطات للفتيات في منطقة طرابلس تجنبهن المخاطر الاجتماعية وخطر الانحراف".

وفد الكيوكوشنكاي
كما التقى يمق وفدا من لجنة الشمال في اتحاد لعبة الكيوكوشنكاي، ضم رئيسها الهاتشي طلال عوض وأمين السر محمد عباس والعضوين طلال وريدي وسمير عبدالله، واطلع من الوفد على واقع اللجنة وانشطتها ودورها في تفعيل اللعبة في طرابلس والشمال.

اللجان الأهلية
والتقى يمق أيضا، رئيس جمعية "اللجان الأهلية في طرابلس" سمير الحاج يرافقه الفنان التشكيلي عمران ياسين.

"طفل الحرب الهولندية"
كذلك التقى مسؤول جمعية "طفل الحرب الهولندية" في الشمال ميلاد سلامة، بحضور عضو المجلس البلدي محمد تامر.

وعرض سلامة لأهداف الجمعية والمشاريع التي نفذتها في طرابلس والشمال من "دعم للقطاع التربوي وإقامة دورات تعليم لكل الأعمار ومحاربة التسرب المدرسي وإطلاق مشاريع دعم نفسي واجتماعي والعمل على حماية الطفل".

وقال: "بعد موسم استمر سنتين، نسعى لإقامة دوري رياضي في كرة القدم في طرابلس، للفئات العمرية المتعددة وللبنات والشباب، وعلى دمج الجنسيات اللبنانية والفلسطينية والسورية في كل فريق بعد أن كنا استقدمنا مدربين من هولندا".

من جهته، رحب يمق بالفكرة، وقدم الملعب الرديف مع مدرجات، في ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس لاستضافة الدورة وإقامة احتفال تتويج للفائزين".


مقالات مشابهة

الرئيس عون تلقّى برقيّات تهنئة لمناسبة عيد الإستقلال

طعمة: التأليف قبل التكليف بدعة

برقيات تهنئة لمناسبة عيد الاستقلال تلقاها الرئيس عون من الملك سلمان وولي العهد السعودي ورؤساء مصر وتونس وفلسطين

طاولة حوار المجتمع المدني للرئيس عون: حدّد موعدا للاستشارات فورا

تراجع عناصر قوى الامن الداخلي الى نقاطهم الاساسية المعتادة في ساحة رياض الصلح

سامسونج تستعد لإطلاق نسخة جديدة من هاتفGalaxy Note10+