القهوة تحمي من الاكتئاب وتحسن مستوى الطاقة والذكاء وتساهم في إنقاص الوزن

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 2, 2019




تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر استهلاكا حول العالم، وذلك لاحتوائها على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحية، ويجهل كثيرون دورها الكبير في حماية الانسان من الاكتئاب فهي تزيد من فرص شعوره بالسعادة.

فقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40%، وفي دراسة أخرى شارك فيها 489,706 أشخاص وجد أن من شربوا 4 - 5 أكواب من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 15%، ما يؤكد فوائد القهوة في تقليل خطر الاصابة ببعض انواع السرطان.

كما يساعد تناول القهوة في تحسين مستويات الطاقة ورفع مستوى الذكاء، إذ يمكن أن تقلل القهوة من الشعور بالتعب، وذلك لاحتوائها على مادة منشطة تسمى الكافيين الذي ينتقل إلى الدماغ عن طريق الدم، ويحفز الخلايا العصبية، كما أنه يساعد على تحسين جوانب مختلفة من وظائف المخ، بما في ذلك الذاكرة، المزاج، اليقظة، رد الفعل ومستويات الطاقة.

ويساهم تناول القهوة في خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وخفض خطر الإصابة بالالزهايمر والخرف ويحمي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتساعد في خفض الوزن.