"نيسان باترول" الجديد يُطرح للمرة الأولى عالمياً في الشرق الأوسط

Tuesday, September 24, 2019

الطراز الرائد من سيارات "نيسان" الرياضية متعددة الاستخدامات يوفّر مستويات راحة وأمان واتصالية أعلى ويتّسم بتصميم لافت وتقنيّات جديدة متطورة
السيارة الرياضية الأسطورية متعددة الاستخدامات تواصل سيطرتها على هذه الفئة في الإمارات مستحوذةً على 45.2% من حصة السوق عام 2018 (حصة سوق دول مجلس التعاون 27%؛ حصة السوق الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية 33%)
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (24 سبتمبر 2019) – كشفت "نيسان" اليوم عن سيارة "نيسان باترول" 2020 الجديدة التي خضعت لتحديثات توفر للعملاء مستويات أعلى من الرقيّ والراحة والأمان والاتصالية.

يتسم طراز "باترول" الجديد بتصميمه اللافت ومزايا الترف المعزّزة وكذلك بأحدث تقنيات "نيسان" للتنقل الذكي. ويحافظ "نيسان باترول" الجديد على قدراته الاستثنائية في الانتقال إلى أيّ مكان على الطرقات الوعرة والمعبّدة وعلى قوّته الرائدة في فئة السيارات هذه.

يعتبر "باترول" الاسم الأقدم في تاريخ "نيسان" وهو بالتالي الأبرز في تراث السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي طرحتها العلامة التجارية. فهو محبوب من كافة أجيال العملاء الأوفياء الذين اشتروا منه قرابة 1.9 ملايين* سيارة منذ طرحه عام 1951.

يُعرف "باترول" بمتانته وموثوقيته وتصميمه الفاخر ومزايا سلامته المتطورة وبأدائه الذي لا يضاهى على كافة الدروب، وهو يبقى طراز "نيسان" الرائد في فئة السيارات الرباعية الدفع. وتحتلّ هذه السيارة مكانة خاصة في قلوب وأذهان العملاء في الشرق الأوسط ممّن يقدّرون أداءها الملفت في أقسى الظروف والتضاريس.

في هذا الإطار، قال جوني بايفا، نائب الرئيس الإقليمي في أفريقيا والشرق الأوسط والهند: "يعتبر "باترول" أحد أقدم طرازاتنا وأعرقها وأكثرها رواجاً، حيث يمثل "نيسان باترول" الجديد ذروة الترف والقدرات الاستثنائية، والطراز الذي سيواصل توفير تجارب لافتة لعملائه الأوفياء في الشرق الأوسط وحول العالم."

اكتسب "نيسان باترول" سمعته المميزة على مرّ سنوات عدة وقد صمّم ليواجه أصعب ظروف القيادة في العالم. فهو قادر على توفير مستوى الراحة المذهل ذاته سواء أكان يجتاز الطرقات السريعة في دبي أو يخوض ميداناً جبلياً وعراً.

ورسّخ طراز "باترول" مكانته كإحدى أقوى السيارات التي توفر أداء قيادة مذهلاً، حيث زوّد بأفضل المحركات في فئته وبنظــام التحكــم الهيدروليكــي بحركــة الهيكل. وبهذا تكون "نيسان" قد استخدمت كافة مزايا السيارة التي وفرت أعلى مستويات الراحة والأمان والثقة للسائقين خلف المقود سابقاً وجعلتها أفضل.

من جهته، قال تييري صباغ، المدير الإداري لـ"نيسان" الشرق الأوسط: "تعود قصة "نيسان باترول" في الخليج إلى حين ظهور أول نسخة من هذه السيارة الأسطورية الرباعية الدفع في الكويت، وقد تشكّلت آنذاك العلاقة المتينة بين سكان شبه الجزيرة العربية و"باترول" والمستمرة حتى يومنا هذا. وبالتالي، كان من البديهي إطلاق طراز "باترول" الجديد عالمياً في منطقة الشرق الأوسط المتجذّرة في التقاليد والتي تتطلّع في آن نحو المستقبل."

وساهم تصميم "باترول" الملفت وأداؤه المميز على كافة الدروب في جعله جزءاً لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي في الشرق الأوسط. فلا يزال هذا الطراز العريق يكتسب رواجاً في الإمارات حيث واصل سيطرته على هذه الفئة مستحوذاً على 45.2% من حصة السوق عام 2018 (حصة سوق دول مجلس التعاون 27%؛ حصة السوق الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية 33%) ومحافظاً على مكانته كمساهم كبير في مبيعات "نيسان باترول" العالمية.

وأضاف صباغ قائلاً: "نفتخر اليوم بالقول إنّ "نيسان باترول" 2020 صمّم ليعكس طموحات عملائنا في الشرق الأوسط. ويسعدنا في هذا الإطار طرح سيارة قوية وأنيقة يمكن من خلالها استكشاف العالم من حولكم بكلّ أمان وراحة وأناقة."

تشمل التغييرات التي طرأت على "باترول" الجديد شبك V-motion الأمامي الذي أصبح يتخذ تصميماً جديداً خاصاً بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وتساهم مصابيح LED الأمامية الجديدة السهمية الشكل والشبك المعاد تصميمه في إبراز واجهة "باترول" الأمامية وزواياها الجذابة.

كذلك، تتخذ المصابيح الخلفية شكلاً سهمياً وتندمج بكل سلاسة بلوحة الكروم الكبيرة ومؤشرات الانعطاف الجانبية الخلفية المتسلسلة التي أضيفت للمرة الأولى إلى سيارة "نيسان".

أما في المقصورة الداخلية، فتشمل الوحدة المركزية الجديدة شاشتي عرض تتضمنان Apple CarPlay وAndroid Auto**. ويساهم هذا الأمر في بقاء العملاء متصلين دوماً بالإنترنت وقادرين على الاستفادة بالكامل من هواتفهم المتحركة.

وتوفر المقاعد الجلدية المبطّنة الجديدة والمزوّدة بحشوة إضافية طابعاً مترفاً وكذلك المقود الجديد المطرّز يدوياً. ويتوفّر نظام التحكم بالحرارة ودعم المنطقة القطنية في المقاعد الأمامية اختيارياً.

هذا وأصبحت المقصورة الداخلية أكثر سكوناً مع الحدّ من الضجيج والارتجاجات. أما نظام التبريد وتوزيع الهواء المعزّز فيساهم في تبريد المقصورة الداخلية بسرعة أكبر ولا سيما في المناطق الحارة.

وتستفيد سيارة "نيسان باترول" أيضاً من مجموعة واسعة من تقنيات السلامة والأمان المتطورة إضافة إلى تقنيات "نيسان" للتنقل الذكي المتوفرة فيها. فهي تتضمن نظام الفرملة الطارئة المزوّد باستشعار المشاة ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي.

زوّد طراز "باترول" الرباعي الدفع أيضاً بأقوى محركين في هذه الفئة أحدهما من 6 اسطوانات سعته 4 لترات ويولّد 275 حصاناً وعزم دوران بمعدل 394 نيوتن متر والآخر من 8 اسطوانات سعته 5.6 لترات ويولّد 400 حصان وعزم دوران بمعدل 560 نيوتن متر.

ويتيح نظام الدفع الرباعي الذكي ALL MODE 4x4 للسائق التنقّل بين أنماط قيادة مختلفة تتلاءم مع الطرقات المعبّدة أو الوعرة. ويوفر نظــام التحكــم الهيدروليكــي بحركــة الهيكل الذي زوّدت به طرازات V8 تجربة قيادة أكثر راحة بفضل نظام التعليق المعزز والحدّ من الارتجاجات.

سيكون "نيسان باترول" الجديد متاحاً للبيع لدى كافة وكلاء "نيسان" في الشرق الأوسط اعتباراً من 25 سبتمبر 2019 ويبدأ سعره من 199,900 د.إ (شاملاً الضريبة على القيمة المضافة والبالغة 5%). وسيتمّ الكشف عن الأسعار في مختلف الأسواق عند إطلاق الطراز فيها وهي ستختلف من سوق إلى آخر.



*تشمل أرقام المبيعات "نيسان أرمادا"

مقالات مشابهة

فادي سعد: وحده الشعب قادر على تغيير المعادلة على الارض

التيار "المستقل": لحكومة انتقالية من عسكريين في الخدمة ومتقاعدين

معلومات للـLBCI : الرئيس عون إلتقى اليوم القاضي هاني الحجار بعد اتصال تلقاه من القصر الجمهوري

في ألمانيا..إعتقال سوري خطط لهجوم إرهابي

حكيم: السياسيّون أثبتوا فشلهم

mtv من صيدا: المتظاهرون يتجمّعون في ساحة ايليا حيث سيقام إحتفال نتيجة تأجيل الجلسة التشريعية