بالفيديو: "بركة سمارة" ... تخلّف إطلاق نار على موكب شباب الضنية

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 22, 2019

تتفاعل أزمة بركة سمارة في القرنة السوداء وتتجه الأمور الى مزيد من التأزم وسط تخوف من أن تتخذ منحى طائفي بين الضنية وبشري. وفي جديد المعلومات أن موكب الذي توجه اليوم من الضنية الى القرنة السوداء ويضم مئة سيارة قد تعرض لإطلاق نار من قبل أربعة ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعي.

وبعد صدور قرار تمهيدي عن قاضي الأمور المستعجلة في بشري جو خليل، قضى بوقف أعمال إنشاء بركة مياه في سهلة سمارة المتاخمة للقرنة السوداء، بعد ادعاء أقيم من بلدية بشري بوجه وزارة الزراعة - المشروع الأخضر وبلدية بقاعصفرين، توجهت أكثر من 100 سيارة ذات دفع رباعي يقودها شبان من مختلف قرى الضنية وبلداتها نحو القرنة السوداء اليوم، في تحرك رمزي للتأكيد أن القرنة السوداء تتبع للضنية، إثر خلاف نشب بين الضنية وبشري حول هوية القرنة، ولمن تتبع إداريا وعقاريا.

ورفع السائقون على سياراتهم أعلاما لبنانية كتب عليها عبارة "القرنة السوداء ضناوية".

وكان السائقون تجمعوا في ساحة بلدة بقاعصفرين وفي الشارع الرئيسي في البلدة، قبل أن ينطلقوا صعودًا في اتجاه منطقة جرد النجاص ومنها في اتجاه القرنة السوداء.

ومنذ الصباح، إتخذ الجيش اللبناني إجراءات إحترازية في القرنة السوداء، وعلى الطرقات المؤدية إليها، منعا لوقوع أي إخلال بالأمن أو حصول أي احتكاك.

وبموجب القوانين اللبنانية، تعتبر المنطقة التي تقوم عليها الاشغال "اراضٍ محمية" يمنع القيام بأية منشآت أو نشاطات بشرية عليها.تواجد لعدد كبير من الاليات والشاحنات التي تقوم بأعمال حفر من المرجح انها لأنشاء بركة اصطناعية لتجميع المياه لصالح قرى الضنية للاستفادة منها في ري المزروعات.

في المقابل، نشر ناشطون من قضاء زغرتا أن القضية تأخذ بعدا مذهبيا. (الصورة مرفقة مع الخبر)