النفط يهوي 6% مع تطمينات السعودية بعودة الإنتاج بالكامل

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 18, 2019

تراجعت أسعار النفط نحو 6% أمس الثلاثاء، بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إن المملكة استعادت إنتاجها النفطي بالكامل بعد هجوم مطلع الأسبوع الذي أوقف 5% من إنتاج الخام العالمي.
وأثارت هجمات السبت الماضي خطر حدوث صدمة معروض كبيرة في سوق هيمنت عليها في الأشهر الأخيرة مخاوف الطلب وتباطؤ النمو العالمي، وصعد النفط 20% خلال معاملات أول أمس الإثنين.
وفي مؤتمر صحافي، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن "المملكة ستواصل إمداد العملاء بكميات كاملة من الخام هذا الشهر"، وأضاف أن إنتاج النفط سيبلغ 9.89 مليون برميل يومياً في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 4.47 دولار بما يعادل 6.5% ليتحدد سعر التسوية عند 64.55 دولاراً للبرميل، ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.56 دولار أو 5.7% لتغلق على 59.34 دولاراً للبرميل، وكان برنت هوى أكثر من 7% أثناء المؤتمر الصحافي.
وقالت كبيرة اقتصاديي السلع الأولية لدى كابيتال إيكونوميكس، كارولين بين في مذكرة: "أحدث الأنباء تعني أننا لن نسارع إلى تعديل توقعنا لسعر النفط البالغ 60 دولاراً للبرميل في نهاية 2019".
وأضافت "رغم قول ذلك، تظل هناك بعض الأسئلة المهمة التي يتعين الإجابة عليها بشأن الهجمات، مما قد يعني أنه سيكون علينا أن نأخذ في الحسبان علاوة مخاطر أعلى على نحو دائم في توقعاتنا للسعر".


رويترز