نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى كأس ديفيس

  • شارك هذا الخبر
Thursday, September 12, 2019



يقف لبنان امام فرصة تاريخية لتدوين اسمه في تاريخ التنس العالمي وحجز مكان على "الخريطة العالمية" عندما يواجه اوزباكستان في اطار نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الاولى لمسابقة كأس ديفيس الذي يستضيفه الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.ولم يسبق للبنان ان تأهل الى تصفيات المجموعة العالمية في تاريخه لأرفع مسابقة تنس والمشاركة في كأس العالم وليحجز لبنان مكاناً بين الدول الكبيرة ودول النخبة في حال الفوز.
وسيقام الحفل الافتتاحي الرسمي للسلسلة النهائية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 13 ايلول الجاري بحضور ممثل راعي الحدث الدولي وفاعليات رسمية وعسكرية ورياضية وعائلة التنس اللبناني ورجال الصحافة والاعلام على ان يدوم حفل الافتتاح نصف ساعة كحد اقصى.
وعند الساعة الثانية عشرة والنصف(12.30) تقام المباراة الأولى في فئة الفردي بين اللبناني هادي حبيب(المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) وبين الأوزباكي سانجار فايزييف(المصنف رقم 1 في فريقه) على ان تليها المباراة الثانية لفئة الفردي بين اللبناني بنجامين حسن(المصنف رقم 1 في فريقه) والأوزباكي خومويون سلطانوف (المصنف رقم 2 في فريقه) على ان تنتهي بذلك مباريات اليوم الأول .
وفي برنامج السبت 14 ايلول الجاري، ستقام مباراة فئة زوجي الرجال عند الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر بين الثنائي اللبناني ميشال سعادة وروي تابت وبين الثنائي الأوزباكي سانجار فايزييف وجورابيك كريموف تليها المباراة الثالثة في فئة الفردي بين اللبناني بنجامين حسن والأوزباكي سنجار فايزييف فالمباراة الأخيرة بين اللبناني هادي حبيب والأوزباكي خومويون سلطانوف.
فالفائز في النهائي بثلاث مباريات يتأهل الى تصفيات المجموعة العالمية بينما يبقى الخاسر في المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الاولى.
وكان عملية سحب القرعة جرت ظهر الجمعة في مقر النادي المضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل ونائبه عارف مارديني والأمين العام ألان صايغ وعضو الاتحاد نيقولا ساسين والحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي اشرف حمّودة ورئيس واعضاء الوفد الأوزباكي ولاعبي الفريقين.والقى فيصل كلمة رحب فيها بالوفد الضيف داعياً الى خوض اللقاء تحت شعار"لنلعب من اجل السلام".كما القى حموّده كلمة تحدث فيها عن رضاه الكامل عن التحضيرات التي انجزها الاتحاد اللبناني والنادي المضيف لانطلاق النهائي الجمعة.وتحدث عن آلية عملية سحب القرعة.كما القى صايغ كلمة حول برنامج سحب القرعة.وفي الختام جرت عملية سحب القرعة واخذت الصور التذكارية .
من جهة اخرى،بات الملعب الاول للنادي المضيف في حلة جديدة مع انتهاء الأعمال التي بدأت منذ فترة وفق الأنظمة الدولية.
برنامج المباريات
*الجمعة:
-الساعة 12.00- حفل الافتتاح
-الساعة 12.30-هادي حبيب(لبنان)- سانجار فايزييف(اوزباكستان)
وبعد انتهاء المباراة الاولى ستقام المباراة الثانية والأخيرة في اليوم الأول بين بنجامين حسن(لبنان) و خومويون سلطانوف(اوزباكستان)
*السبت
-الساعة 10.30-مباراة الزوجي:ميشال سعادة وروي تابت(لبنان)- سنجار فايزييف و وجورابيك كريموف(اوزباكستان)
تليها المباراة الثالثة في فئة الفردي بين بنجامين حسن(لبنان) و سنجار فايزييف (اوزباكستان)
فالمباراة الاخيرة بين هادي حبيب(لبنان) و خومويون سلطانوف(اوزباكستان).
ملاحظة:مرفقة الصور وكلامها:
رقم 1-كبار الحضور مع الفريقين
رقم 2-رئيس الاتحاد اللبناني خلال سحب القرعة
رقم 3-مصافحة بين مدربي الفريق الأوزباكي دوستوف والفريق اللبناني فادي يوسف
رقم 4-لوحة تظهر نتيجة سحب القرعة.