شقير: لدينا ثقة بالحكومة للخروج من الأزمة

Wednesday, September 11, 2019



استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، في السراي الحكومي، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قباد طالباني، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري، وكانت جولة أفق حول مجمل الأوضاع العامة في المنطقة والعلاقات الثنائية.

الهيئات الاقتصادية
وكان الحريري استقبل وفدا من الهيئات الاقتصادية برئاسة رئيس الهيئات الوزير محمد شقير، في حضور مستشارة الرئيس الحريري للشؤون الاقتصادية هزار كركلا.

ووصف شقير الاجتماع "بالجيد"، وقال: "التواصل بين الهيئات الاقتصادية ودولته مستمر، حيث شرحت الهيئات موقفها مما نسمعه من زيادة الضرائب، فيما طمأن الرئيس الحريري الحاضرين. وكنا حريصين على ضرورة تنفيذ مشاريع سيدر، لأننا لا نرى خلاصا من هذه الأزمة الاقتصادية والمالية إلا بضخ السيولة في البلد، وذلك عبر مشاريع سيدر. كذلك هناك مشاريع بقيمة 3 مليارات و800 مليون دولار من البنك الدولي، والقوانين الخاصة بها موجودة في مجلس النواب، وقد وعدنا الرئيس الحريري بتسريع هذه المشاريع".

وأضاف: "لا شك أنه خلال السنتين الماضيتين، زادت الأعباء والضرائب على القطاع الخاص، وحان الوقت للنظر في كيفية تحسين إنتاجية القطاع العام. كما تحدثنا في عدد من المواضيع، بينها سلسلة الرتب والرواتب والنظام التقاعدي والتدبير رقم 3، ولا يجوز اليوم أن نضع أعباء على القطاع الخاص لتمويل كلفة السلسلة والأعباء الأخرى".

وختم قائلا: "رغم كل الظروف والصعوبات التي نمر بها، ما زلنا متفائلين ولدينا ثقة بالحكومة، بأننا سنخرج من هذه الأزمة الصعبة، في حال حصل اتفاق سياسي. وسنرافق دولته، كهيئات اقتصادية وكقطاع خاص، في عدة زيارات له إلى الخارج".

مقالات مشابهة

جبران وضع إمكانات مؤسسة مياه بيروت بتصرف أعمال الإغاثة

اللقاء النقابي التشاوري: للاعتصام في 23 الحالي في ساحة رياض الصلح دفاعا عن حقوقنا ومكتسباتنا

بلدية مزبود: للتبليغ عن اي حريق وكل مواطن خفير

أمام كارثة الحرائق... مبادرة من سامي الجميل

حريق هائل بين الخراب والمطرية

وصول الرئيس الروسي بوتين إلى أبوظبي قادما من الرياض