مجموعة مايوهات لمصممة لبنانية وشريكتيها الفرنسيتين... هذا ما يميّزها

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 9, 2019

أطلقت مصممة أزياء لبنانية فرنسية وشريكتاها الفرنسيتان في نهاية الأسبوع الفائت في بيروت مجموعة ملابس بحر نسائية هي باكورة أعمالهنّ، تتميز بكونها صُنعَت من مواد صديقة للبيئة وتحمي البشرة.

وقالت المصممة اللبنانية الفرنسية غاييل ابرهيم إنها وزميلتيها الفرنسيتين جوليا ديفين وشارلوت برونيل استخدمن في مجموعة Poolday Paris أقمشة من نوع "ايكو تكس"، لا مواد سامة فيها تسيء للبيئة أو تؤذي البشرة، وتقاوم اشعة الشمس فوق البنفسجية والكلور، وحتى الكيس الذي يوضع فيه المايوه صُنعَ من بلاستيك قابل للتدوير.

وأضافت ابراهيم أن الأقمشة المستخدمة "تكفل أن يعيش المايوه في خزانة المرأة مدة طويلة، مما يتيح لها أن تستخدمه لسنوات عدّة".

وضمّت المجموعة التي عرضت في دار مصممة المجوهرات سابين مظلوم، ثمانية موديلات بقطعة واحدة وقطعتين، بالوان مختلفة كالبني والاسود والذهبي المطفي والفضي والبرتقالي و والاصفر والزهري، ولكل تصميم ميزته وخصوصيته.

وأوضحت ابراهيم أن "التصاميم تراعي مختلف المراحل العمرية وأنواع الأجسام". وتابعت: "كان هدفنا ان نقدم مجموعة للمراة ايا كان عمرها وشكل جسمها".

وختمت:"نؤمن ان الجمال يرتبط بالثقة بالنفس، وأردنا تالياً ان يكون لباس البحر مرادفاً للثقة بالنفس، وان تشعر المراة بالراحة وهي ترتديه، ولكن في الوقت عينه ثمة لمسة جريئة وانيقة في تصاميمنا".