هواوي تكشف النقاب عن معالجها الأحدث في العالم

  • شارك هذا الخبر
Friday, September 6, 2019

ألقى ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، كلمة رئيسية تحت عنوان ’إعادة التفكير في التطور‘، على هامش فعاليات معرض ’أي إف إيه‘ (IFA)للأجهزة الإلكترونية في العاصمة الألمانية برلين. وكشف يو خلال الجلسة عن معالج هواوي الأحدث ’كيرين 990‘ (Kirin 990) والنسخة المطورة منه المتوافقة مع تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس (5G).

وحول ذلك، قال ريتشارد يو: "يمثل مُعالج ’كيرين 990‘ (5G) أول شريحة مُعالجة متكاملة في العالم (SoC) تدعم تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس، والتي ستمكن مستخدمي الجهاز من اختبار تجربة اتصالٍ جيل خامس رائعة قبيل العام الأول من بدء التسويق التجاري لهذه التكنولوجيا النوعية في عالم الاتصالات. ولمواكبة متطلبات المستخدمين فيما يتعلق بتجارب اتصالات الجيل الخامس المحسنة، عملنا على الارتقاء بإمكانات معالج ’كيرين 990‘(5G) بالكامل من حيث الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة وحوسبة الذكاء الاصطناعي وخدمة الإنترنت(ISP) ، مما أدى إلى توسيع نطاق تجارب الهواتف المحمولة إلى مستويات غير مسبوقة".

تم تصميم معالج ’كيرين 990‘، والذي تم كشف النقاب عنه إلى جانب مُعالج ’كيرين 990‘ (5G) ، خصيصاً لتوفير أداءٍ استثنائي وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تسخير أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي والتصوير الفوتوغرافي، مما سيقدم تجارب أفضل لمجموعةٍ واسعة من مستخدمي الهواتف الذكية المتوافقة مع تكنولوجيا اتصالات الجيل الرابع (4G).