بأمر قضائي... الديك موريس سيصيح كما يحلو له

Friday, September 6, 2019

بأمر المحكمة.. يحق للديك موريس أن يواصل صياحه في الفجر على الرغم من شكاوى الجيران، في قضية اعتبرتها وسائل الإعلام الفرنسية معركة بين أسلوب الحياة الريفي القديم ومظاهر الحياة الحديثة التي تزحف من المدينة.

وقالت كورين فيسو إحدى ملاك الديك موريس لـ«رويترز» إن المحكمة في روشفور بغرب فرنسا رفضت أمس الخميس طلب الجيران بإسكات موريس.

وموريس، الديك البالغ من العمر أربع سنوات، يعيش في جزيرة صغيرة قبالة ساحل فرنسا المطل على المحيط الأطلسي. وأزعج صياحه أحد الجيران، ويدعى جان لوي بيرون، الذي يعيش أصلا في المدينة واشترى بيتا ثانيا بجوار المنزل الذي يعيش فيه موريس. ورفع بيرون الدعوى القضائية.

وألقت قضية موريس الضوء على توترات مستمرة منذ عشرات السنين في فرنسا بشأن سكان المدن الذين يشترون بيوتا صيفية في الريف دونما استعداد للتعامل مع طبيعة الحياة الريفية مثل الحشرات والضوضاء والروائح التي تسببها الحيوانات. وكانت هناك دعاوى قضائية مماثلة ضد الأبقار وأجراس الكنائس في فرنسا، لكن لم يكن لأي منها التأثير العاطفي لقضية موريس.

مقالات مشابهة

أبو فاعور: اللامركزية مفهوم تنموي لا تقسيمي كما يطرحه البعض

مستشفى رفيق الحريري: يوجد حتى اللحظة 20 حالة في منطقة الحجر الصحي علما أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية

غوتيريس: فرصة احتواء فيروس كورونا تتضاءل

الخارجية الإيرانية رداً على بومبيو: مواجهة كورونا تحتاج إلى إرادة عالمية وتعاون لا مواقف استعراضية لأغراض سياسية

غوتيريش: استهداف القوات التركية في إدلب أكثر اللحظات إثارة للقلق في الصراع في سوريا

ورشة عمل يقودها الحريري لتحديد الأولويات وتخفيف وطأة الخسائر