يمق يبحث مع وفد لقاء الثلاثاء قضايا تنموية في طرابلس

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 25, 2019


إستقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من "لقاء الثلاثاء"، ضم: النقيب الدكتور نبيل فتال، الدكتور سليم مسعد، المهندس وليد زيادة، الدكتور محمد شمسين والدكتورة لينا طيب الرافعي، في حضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي.

تمنى الوفد ليمق "التوفيق بعد تولي مهمة رئاسة بلدية طرابلس"، مؤكدا "التعاون المستمر بين لقاء الثلاثاء وبلدية طرابلس على مختلف الصعد"، و"ضرورة عودة رئيس بلدية طرابلس لترؤس اتحاد بلديات الفيحاء دون إبطاء".

كما قدم الوفد "ملفات ذات صلة بالعمل البلدي، كانت قد عرضت على البلدية، في مراحل سابقة"، شارحا "المراحل التي وصلت إليها وهي في طور إنجازها".

كذلك تم "التداول في ما وصلت إليه أزمة السير في البحصاص، وضرورة حلها قبل فتح المدارس والجامعات، وكذلك سوء تنفيذ الطرقات في منطقة زيتون أبي سمراء"، إضافة إلى "ضرورة تفعيل خطة السير الشاملة فيها وفي القبة وجبل محسن، ومن ضمنها تحسين الطرقات والارصفة".

وختم الوفد معلنا جهوزية "لقاء الثلاثاء"، لتقديم "العون والنصح لدعم مشاريع مدينة طرابلس".

بدوره نوه يمق بجهد "لقاء الثلاثاء" في "متابعة ومساندة العمل البلدي"، وبالدور الذي قام به اللقاء و"تجمع إنماء الفيحاء"، المنبثق عنه، في ملفات تنموية". وتطرق إلى "الشوائب التي لحقت بمشروع الضم والفرز في زيتون ابي سمراء، وضرورة تذليلها وحل المشكلات الناتجة عنها لما فيه مصلحة الأهالي في إطار الأنظمة المرعية الإجراء".

وتوافق الحضور على أن "يتم تعميم هذه التجربة من خلال العمل على تفعيل لجان أحياء ترادف العمل البلدي".