باسيل: لا تساهل مع احد بعد اليوم

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 23, 2019

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن "لا تساهل مع احد بعد اليوم ولا تسمحوا لأحد بأن يتطاول عليكم ومن يرشقكم بوردة قولوا له انت المفتري والكاذب".

وقال باسيل من عشاء هيئة قضاء كسروان الفتوح في "التيار الوطني الحر": "في هذا الايام نحيي ذكرى مرور سنتين على معركة فجر الجرود، ففي لحظة من التخلي او النوم، سمح البعض بالعسكر والسياسة لمجموعة ارهابية ان تحتل ارضنا قبل ان يتخذ القرار السياسي بتحريرها مع رئيس الجمهورية ميشال ميشال عون".

ورأى أنه "عندما انوجد القرار الحر في بعبدا تحررت الارض واليوم هناك قرار حر جديد في بعبدا لتحرير اقتصادنا وماليتنا من القيود".

وإعتبر باسيل أن "الانقاذ لا يزال ممكنا وفي موازنة 2019 قمنا بجزء من المطلوب وتلكأنا عن الجزء الاكبر لأننا لم نجرؤ على مواجهة الناس بالحقيقة".

وأشار إلى أنه "حتى نخرج من الازمة الموروثة نحتاج الى قرار سياسي جريء وحر وهذا الامر ليس سهلا وهو للأسف ليس متوفرا بعد فإنقاذ الاقتصاد لا يكون بالكلام الجميل بل بالسياسات الصح والقرارات الصعبة".

وأضاف: "نحن امام موازنة 2020 وامام جلسات حكومية يجب ان تكون منتجة على مختلف المستويات وهناك موضوع النزوح ووزير الخارجية التركية قال اليوم من الخارجية كلاما مشجعا لكن البعض في الداخل يريد ان يطبق سياسة الخارج بإبقائهم هنا".