الحريري التقى بيلينغسلي... وهذا ما ركّزت عليه المباحثات

Wednesday, August 14, 2019

حطّ رئيس الحكومة سعد الحريري في الولايات المتحدة الاميركية، في زيارة حملت الشقين؛ العائلي بما اعلن عن مرافقة الحريري لابنته لدخول احدى الجامعات الاميركية، وكذلك السياسي في لقاء الحريري المرتقب غداً الخميس مع وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو. وبعده سيلتقي المشرف على ملف مفاوضات الترسيم للحدود البرية والبحرية بين لبنان واسرائيل دايفيد شينكر، الى جانب لقاءات مع اعضاء لجنتي الخارجية والدفاع في الكونغرس الأميركي.

وفي اول يوم لوصوله الى واشنطن، استقبل الحريري مساعد وزير الخزانة الاميركية لشؤون مكافحة تمويل الارهاب مارشال بيلينغسلي في حضور مستشاره الوزير السابق غطاس خوري. وبحسب معلومات "الجمهورية"، فإنّ المحادثات تناولت ما حققه لبنان من تقدّم في مكافحة تبييض الأموال والالتزام بالعقوبات الأميركية المفروضة على العديد من المنظمات والشخصيات والمؤسسات المحظورة. واستمع المسؤول الأميركي الى جردة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة وتلك التي تنوي القيام بها بعد اقرار موازنة 2019 وتلك الجاري تحضيرها في موازنة 2020.

الجمهورية

مقالات مشابهة

ورقة نقدية جديدة في التداول غداً

خاص - عن بنك المدينة وما يقوله حاتم وغندور؟!

اجتماع أمني في بعبدا: لحماية المتظاهرين وردع المجموعات التخريبية

كنعان: التخفيض في الموازنة وصل الى ٨٠٠ مليار ليرة

لقاء سيدة الجبل: لا تزال السلطة بدءاً برئيس الجمهورية تعيش حالة من النكران وتتهرّب من المسؤولية

حصيلة الاجتماع الأمني في بعبدا : توصيات بحماية المتظاهرين وردع المجموعات التخريبية التي توافرت لدى الأجهزة الأمنية معلومات دقيقة عنها والتنسيق مع الأجهزة القضائية لتطبيق القوانين