هيئة الانتخابات التونسية ترفض طلب أكثر من 66 مرشحا لانتخابات الرئاسة

Tuesday, August 13, 2019

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أنيس الجربوعي، اليوم الثلاثاء، رفض 66 مرشحا للانتخابات الرئاسية من أصل 97 تقدموا بطلباتهم لخوض السباق الرئاسي المقرر إجراؤه منتصف الشهر المقبل.

ونقلت إذاعة "موزاييك" التونسية عن الجربوعي، قوله: "تم إلى حد الآن رفض أكثر من 66 مطلب ترشح للانتخابات الرئاسية من قبل هيئة الانتخابات من مجموع 97 مطلبا".

وأضاف الجربوعي: "هيئة الانتخابات ستعقد غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن القائمة الأولية المقبولة للمرشحين للانتخابات الرئاسية".

ولفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن المرشحين الذين رُفضت طلباتهم "يمكنهم الالتجاء إلى القضاء... للطعن في قرار الهيئة على أن يتم الإعلان النهائي عن أسماء المترشحين يوم 31 آب/أغسطس الجاري، لتنطلق بعد ذلك الحملة الانتخابية في الثاني أيلول/سبتمبر 2019".

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية تقديم 97 مرشحا لأوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 15 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلا أن وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو/تموز الماضي، دفعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتعديل مواعيد وتوقيتات الاستحقاق الانتخابي الرئاسي الثاني، بعد نجاح ثورة الياسمين في الإطاحة بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في 14 يناير/كانون الثاني 2011.

مقالات مشابهة

روسيا اليوم: الفصائل الفلسطينية توافق على الطلب المصري بوقف إطلاق النار في تمام الساعة العاشرة مساء

السياسات الشرطية والتباسات الحوكمة في زمن الثنائي الشيعي والاوليغارشيات المتواطئة- بقلم د. شارل شرتوني

دافيد عيسى: فبركة اخبار عن صحة انسان باصابته بمرض خبيث هي قمة الحقارة

العربية: الكويت توقف كل الرحلات الجوية من وإلى العراق بسبب الكورونا

المعارضة العونية تقرأ التظاهرة البرتقالية أمام "المركزي": "هـروب إلى الأمـام وانتـقال من الفعل إلى رد الفعـل"

مجلس الوزراء الكويتي يقرر إلغاء كل فعاليات الأعياد الوطنية الشعبية بسبب فيروس كورونا حتى إشعار آخر