أبو فاعور: لائحة الإعفاءات الصناعية خلال يومين

Thursday, August 8, 2019


المركزية- أصدرت وزارة الصناعة بياناً أعلنت فيه أن الوزير وائل أبو فاعور " يتابع قضية التدبير الموقت الذي يعتمده المجلس الأعلى للجمارك باستيفاء رسم الـ 3% على الآلات والمعدّات والمواد الاوليّة الصناعية".

وجاء في البيان: "أجرى الوزير أبو فاعور اتّصالات مع رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل، وتمّ التوافق على اصدار لائحة الاعفاءات للآلات والمعدات والمواد الأولية الصناعية خلال اليومين المقبلين. وسوف يعتمدها المجلس الأعلى للجمارك بناء على موافقة استثنائية من رئيس مجلس الوزراء الذي أبدى اهتماماً كبيراً بمعالجة هذا الأمر".

واكد الوزير أبو فاعور أنه جرى التفاهم مع الرئيس الحريري ومع وزير المال على هذه الآلية لتسهيل الأمور على الصناعيين، والمضي في سياسة دعمهم وتخفيض كلفة الانتاج عليهم، خصوصاً أن الاعفاءات على الآلات والمواد الأولية للصناعة كانت سارية منذ وقت طويل، وليست دعماً مضافاً للصناعيين الذين يستحقون دعماً أكبر وحماية أوسع ورعاية أكثر شمولاً لزيادة قدراتهم الانتاجية والتصديرية".

مقالات مشابهة

المركزية: اجتماع عند الثانية عشرة ظهر غد لمجموعة "العشرين" برئاسة السنيورة

الجسر للـOTV: الخلاف هو في الشكل بين الحريري ورؤساء الحكومات السابقين اما في المضمون فلا خلاف

الفرزلي عن موقف برّي بشأن الحكومة: لم يعد التشاؤم سيّد الموقف حكومياً وهناك إمكانيات واعدة يمكن البناء عليها ولكن علينا الانتظار قليلاً

عبداللّه: متفاهمون مع برّي على الإسراع بالعفو

اجتماع لـ"برّي" في عين التينة

جان عزيز: "ارفعوا دعوى ودفعوهن غرامات"