النجم العُماني الفيصل الزُبير ينهي سباق المَجَر عاشراً

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 5, 2019

نجَحَ المتسابق العُماني الفيصل الزُبير في التعافي من انطلاقة ضعيفة خلال زحمة السيارات عند المُنعطف الأول، وأنهى الجولة السادسة من بطولة بورشه موبيل ١ سوبر كاب العالميةً في المركز العاشر، علمًا بأنها شكلت الجولة السادسة من هذه البُطولة، وأُقيمت على حلبة هنغارورينغ المَجَرية.

انطلق الفيصل من المركز السادس عند شبكة الانطلاق، ولكنه تراجع ثلاثة مراكز أثناء اجتيازه المُنعطف الأول، ليسعى بعدها للدفاع عن مركزه، حتى اللفات الأخيرة من السباق، وهيمَن زميلا الفيصل في فريق "بي دبليو تي" ليخنِر للسباقات، الألماني مايكل آمِّرمولِّر والفرنسي جوليان آندلاوِر على السباق، مع احتفاظ الفرنسي بصدارته للترتيب العام المُؤقت للسائقين، بفارقٍ ضئيل عن الألماني، وذلك قُبيل التوجه للإجازة الصيفية لرياضة السيارات.

وقال الفيصل: "لقد عانَيْتُ مع السيارة في جميع السباقات، السُرعة خلال اجتياز المُنعطفات ليست جيدة، ولم أشعر بالارتياح مع السيارة عُمومًا. ولكني سعيدٌ بإنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى، حصل تلامس بين سيارتي وسيارة مُنافسي التُركي آيهانجان غوفِن عند الانطلاقة، ولكن سارت الأمور على ما يُرام".

وأنهى السائق الهولندي لارّي تين فوردي السباق ثالثًا، بينما أكمل القُبرصي تيو إيلّيناس واللوكسمبورغي دايلان بيريرا المراكز الخمسة الأولى.

انطلق آندلاوِر وآمِّرمولِّر من المركزَين الأولَيْن على شبكة الانطلاق، بينما انطلق الفيصل من المركز السادس، حيث هيمَنت سيارات فريق ليخنِر على المراكز الأولى، في السباق الذي يشهد احتفال النِمساوي والتِرليخنِر، مالك الفريق ومُديره، بعيد ميلاده السبعين.

أُقيم السباق في أجواءٍ صافية، ودرجات حرارة دافئة، وذلك على النقيض من الأجواء الماطرة في فترة التجارب الحُرَّة التي أُقيمت يوم الجُمعة. وفي السباق، فقد حافظ آندلاوِر على مركزه الأول خلال اجتياز المُنعطفات الأولى للسباق، الذي تألَّف من 15 لفة. أما الفيصل، فقد خسر مركزه ضمن الازدحام اثناء تجاوزه للمنعطف الأول بعيداً عن المجازفات التي قد تكلفه الخروج من السباق، مُتراجعًا للمركز التاسع، بينما التفت سيارة السائق التايلندي خاتادي كوسيريعلى نفسها وخرج عن المسار باتجاه المنطقة العُشبية، إثر ضربةٍ تلقاها من الخلف من سيارة السائق الهولندي ياب فان لاغِن عند المُنعطف الثاني، مما أدى لرفع الأعلام الصفراء على المقطع الأول من المسار.

كما دخلت سيارة الأمان إلى المسار ريثما يتم إخراج السيارات المُتضررة، وخرجت منه مع نهاية اللفة الثانية، وفي تلك اللحظة كان الفيصل في المركز التاسع، بينما كان آندلاوِر مُتقدِّمًا على آمِّرمولِّر وتين فوردي. استمَر فان لاغِن في السباق في سيارة مُتضررة وفي المركز الـ 29، وذلك قبل أن يدخل لمنصات الصيانة في اللفة الرابعة ويعلن انسحابه.

حافظ سائقو المُقدمة على مراكزهم في اللفات الثالثة والرابعة والخامسة، وفي اللفة الساسة تعرَّض الفيصل لضغطٍ من السائق الأسترالي جاكسون إيفانز، في حين استمر آندلاوِر وآمِّرمولِّر في تصدّر السباق، مع الوُصول لمنُتصفه، بينما كان تين فوردي وإيلّيناس في مُقدمة مُطارديهم، وفي اللفة الثامنة نجَح آمِّرمولِّر في تجاوز مُنافسه وزميله آندلاوِر، ليتصدَّر السباق.

استمَرت المراكز العشرة الأولى على ما هي عليه حتى اللفة الـ 11، حيث حافظ الفيصل على مركزه أمام هجمات إيفانز، وأنهى السباق عاشرًا، مما سمحَ له بحصد نقاطٍ ثمينة، وذلك رغم تجاوز جوي ماوسون للفيصل في اللفات الأخيرة من السباق.

وحافظ آمِّرمولِّر على تقدمه وصدَّ هجمات الفرنسي حتى اجتياز خط النهاية، بفارق 2.96 ثانِيَتَيْن، ومُقلِّصًا الفارق بينه وبين آندلاوِر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين إلى نُقطةٍ واحدةٍ فقط، علمًا بأن البُطولة ستدخل في فترة إجازة صيفية مُدتها شهر.

بعدها، ستُعاود عجلات البُطولة الدوَران على حلبة سبا فرانكورشانالبلجيكية في الفترة ما بين 30 آب الجاري والأول من أيلول المقبل.