5 أنواع من الفاكهة تعالج الهالات السوداء

Friday, August 2, 2019

تمثل الهالات السوداء تحت العينين مشكلة شائعة بالنسبة للكثير من النساء اللواتي يحرصن على الحفاظ على مظهر خالٍ من العيوب.
وللتخلص من هذه المشكلة، أوردت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قائمة بأنواع الفواكه التي يمكن أن تساعد في التخلص من الهالات السوداء، على النحو التالي:

1- الجوافة

تعتبر الجوافة مصدراً هاماً لفيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي تساعد في التقليل من ظهور الهالات السوداء تحت العينين، لذا يوصي خبراء التغذية بالإكثار من تناول هذه الفاكهة.

2- الأفوكادو

توفر الدهون الصحية وفيتامين H الموجودة في ثمار الأفوكادو، الغذاء الصحي اللازم للحصول على بشرة مشرقة خالية من أي تصبغات وخاصة تحت العينين.

3- الطماطم
يمكن معالجة الهالات السوداء عبر وضع عصير الطماطم على المنطقة التي تقع تحت العين، لأن الطماطم تساعد على تبييض البشرة، وإعطائها مظهراً ناعماً ونضراً.
امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على عينيك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء. استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع لبضع أسابيع وستحصلين على نتيجة رائعة.

4- الخيار
الخيار له خصائص تساعد على تفتيح البشرة، وهو مليء بفيتامين K الذي يساعد في تقليص الشعيرات الدموية وتقليل ظهور الهالات السوداء. يمكن وضعه مباشرة على البشرة أو تضمينه في نظامك الغذائي.

5- التوت

من المعروف أن مستخلص التوت يبطء عملية شيخوخة البشرة، إذ تحتوي جذوره وقشوره على خواص علاجية ممتازة، إضافة إلى احتوائه على فيتامينات A و B و C، لذا يُنصح بتناوله بشكل منتظم لتفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

24.AE

مقالات مشابهة

المجلس الشرعي الإسلامي: لبنان في عاصفة في بحر هائج وحكامه ينصرفون إلى جدال عقيم

معلومات "الجديد": اتجاه الحريري للاعتذار بعد وصول لقاءات الثنائي الشيعي إلى حائط مسدود مع باسيل وسيحسم موقفه الأسبوع المقبل

المجلس الشرعي: لبنان في عاصفة في بحر هائج وحكامه ينصرفون إلى جدال عقيم حول جنس الوزراء وتبعياتهم في الوقت الذي تشرف فيه السفينة على الغرق

مصادر تيار المستقبل لسكاي نيوز عربية: التوقيت ملك الحريري إذا قرر الاعتذار

المجلس الشرعي: هم غارقون في نرجسيّتهم الوهميّة ويرفضون مدّ يدهم إلى الأيادي الممدودة من وراء الحدود لإنقاذ لبنان من الغرق في دوامة الفوضى والانهيار

المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى: استمعنا إلى الرئيس المكلف سعد الحريري الذي أطلعنا على العقبات التي تعترض تأليف الحكومة وهناك من يدفع الأزمة إلى الهاوية وهناك لامبالاة وعدم اكتراث وتخبّط عشوائيّ لدى المتحكّمين برقاب اللبنانيين