الدايلي تلغراف- جونسون في السلطة

Wednesday, July 24, 2019

عنونت صحيفة الدايلي تلغراف صفحتها الأولي بعبارة " أنا هو ذلك الرجل" في إشارة إلى الشخصية التي كان ينتظرها الشارع البريطاني لشغل منصب رئيس الوزراء.

وعلى الصحيفة نفسها كتب نايجل فاراج، زعيم حزب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي "بريكست"، مقالا عشية تولي جونسون منصبه بعنوان "إنه العمل الجاد أو الموت" ليس فقط للخروج من الاتحاد الأوروبي بل لمستقبل حزب المحافظين. فاراج الذي قاد حملة التصويت للخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى جانب بوريس جونسون يقول إن الأزمة التي تمر بها بريطانيا بسبب "البريكست" ليست هي البداية التي كان يحلم أن يبدأ بها جونسون ولايته في رئاسة الوزراء، وهو المنصب الذي يحلم به منذ أربعين عاما.

ويضيف فاراج أن الشارع البريطاني فقد ثقته بالساسة والسياسة البريطانية، خصوصا في الثلاث سنوات الأخيرة، بنفس الطريقة التي فقد الثقة بحزب المحافظين، وأن أي تأخير للخروج من الإتحاد الاوروبي عن 31 أكتوبر/ تشرين الثاني، سينظر إليه على أنه خيانة أخرى وسيؤدي إلى إنهيار الدعم للحزب تماما.

وتباينت العناوين في صحف أخرى، فعلى سبيل المثال تناولت صحيفة أي نبأ فوز جونسون وكتبت على صفحتها الرئيسية "وأخيرا حصلت على السلطة"، أما صحيفة التايمز فقد نشرت موضوعا تحت عنوان "جونسون يذهب إلى العمل".

مواضيع ذات صلة

مقالات مشابهة

إيران تعلن الإفراج عن ناقلة النفط السويدية المحتجزة

وفود البذخ في الدولة المفلسة ..!

كلام قوي للأحدب عن الواقع السني

وفاة شاب بعد سقوطه من الطبقة السابعة

هل سينهي انضمام إيران للسويفت الروسي هيمنة الدولار؟

...عن السيد نصرالله الأب والزوج والجد