"كريم" تطمح لتوفير فرص عمل مرنة ومجدية لآلاف اللبنانيين

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 18, 2019

أعلنت "كريم"، الشركة التكنولوجية الرائدة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا؛ بالإضافة إلى تركيا والباكستان، عن فتح المجال أمام المزيد من الكباتن للانضمام الى منصتها، وذلك في سياق خطتها الطموحة الرامية الى توفير آلاف فرص العمل للبنانيين.

وقد شهدت "كريم" نمواً متسارعاً من حيث عدد المستخدمين والعملاء، وكذلك من حيث عدد الكباتن (تطلق "كريم" على سائقيها لقب "كباتن") الذين انضموا إلى منصتها. ومن المؤكد مرورها بالكثير من التحديات والصعوبات، لكن الواقع أثبت أن الناس في دول المنطقة يرحّبون بالتكنولوجيا والتطبيقات الذكية لتوفير حلول سهلة وسريعة في حياتهم. فالمنطقة ليست استثناءً من بقية العالم الذي يشهد تحولاً كبيراً في توظيف التكنولوجيا الذكية لتيسير مختلف مجالات الحياة.

وقد أفاد إبراهيم مناع- المدير العام للأسواق الناشئة في شركة كريم قائلاً: "إنّ خلق وظائف جديدة في المجتمعات التي نعمل بها يُعد من أهم ما يميز ثقافة كريم، كما أن الكباتن يشكلون العمود الفقري لعملياتنا، وجوهر الخدمة المتميزة التي نسعى لتقديمها، ونعمل بشكل متواصل على تحسين حياتهم، من خلال توفير التدريبات الاحترافية وفرص النمو والتقدم لهم. وفي سوق فريد من نوعه وامكانياته مثل السوق اللبناني، يتمثل هدفنا الرئيسي في خلق المزيد من الوظائف وتوفير فرص عمل مرنة لتحقيق دخل إضافي لكباتن كريم، مع سعينا الدائم لتحسين مستوى الخدمة التي نقدمها لعملائنا في لبنان."

يذكر أن شركة كريم تتبع اجراءت صارمة لتعيين كباتنها حيث يخضع كل كابتن قبل انضمامه لتفتيش أمني دقيق والتدريب اللازم من قبل فريق إدارة العمليات في لبنان، إذ يخضع الكابتن لمجموعة من الاختبارات الدقيقة والتدريبات حول كيفية التعاطي مع العملاء وكيفية استخدام التطبيق، قبل تولّي مهامه ليحصل الراكب على أفضل خدمة ممكنة. وفي هذا السياق، يجب أن يكون الكابتن لائق المظهر، ويحمل رخصة قيادة صالحة، ويصرّح عن السجل الجنائي الخالي من الأحكام، وعلى كل كابتن تقديم شهادة حسن السلوك للسائق موقعة من رئيس البلدية المحلّي إضافة إلى التأمين الإجباري، كما تخضع السيارة بدورها للكشف والصيانة للتأكد من سلامتها وضمان سلامة الركاب.

سلامة عملائنا هي أولى اهتماماتنا منذ اللحظة الأولى لحجزهم سيارة عبر تطبيق كريم حتى لحظة الوصول إلى وجهتهم. حيث نصرّ على تزويد العميل بالمعلومات الكاملة المتعلقة بالكابتن فنتشارك معهم الصورة، والاسم، ورقم لوحة السيارة، إضافة إلى نقاط التقييم التي حصل عليها من قبل العملاء السابقين الذين قاموا بتقييمه بناء على تجربتهم خلال الرحلة. إضافة إلى ذلك بإمكان من جميع عملائنا من مشاركة رحلاتهم مع العائلة والأصدقاء، إذ يمكنهم تتبع مسار الميل بالوقت الفعلي على الإنترنت.

وانطلاقاً من جهودها المستمرة للحفاظ على سلامة عملائها وكباتنها ولمواصلة التميز في رعايتهم وحماية حقوقهم، وسعت شركة "كريم" نطاق التغطية التأمينية وخدمات الدعم المقدمة لهم خلال رحلاتهم عبر تطبيق "كريم". حيث حرصت الشركة على تعزيز تعاونها مع عدد شركات من التأمين من أجل توفير التأمين على الحياة لكباتنها وعملائها خلال الرحلات عبر تطبيق "كريم" وكذلك ضد الإصابات الجسدية المؤدية إلى الاعاقة بأنواعها المختلفة الدائمة أوالمؤقتة.

كذلك، تقوم الشركة وبشكل دوري بتطبيق برنامج التسوق المقنّع (Mystery shopping) للتحقق باستمرار من السيارات وسلوك الكابتن وضمان تجربة تنقل فريدة لعملائها في لبنان مع كريم. وبالإضافة خدمة العملاء متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وبلغات متعددة.