السفير الهولندي خلال تسليم الجيش هبة من بلاده: ملتزمون مواصلة المساعدات العسكرية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 17, 2019

أقيم قبل ظهر اليوم في اللواء اللوجستي، حفل تسلم هبة من السلطات الهولندية إلى الجيش اللبناني، عبارة عن 15 آلية DAF، في حضور العميد الركن زياد نصر، نائب رئيس الأركان للتجهيز، ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، والسفير الهولندي في لبنان جان والتمانس Jan Waltmans، والملحق العسكري الهولندي المقدم جوهان كاريل غيريتسن Johan Carel Gerritsen، إلى جانب عدد من الضباط.

وألقى السفير والتمانس كلمة في المناسبة، أكد فيها "أهمية التعاون بين الجيشين"، معربا عن التزام بلاده مواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى الجيش اللبناني.

كما وألقى العميد الركن نصر كلمة جاء فيها: "إننا نرى في هذه المساعدة التي تضاف إلى الكثير من المساعدات السابقة، ثمرة من ثمار التعاون البناء بين الجيش والمملكة الهولندية. ولا شك في أن إمكانات النقل والتحرك، التي تشكل نواة القدرة اللوجستية للجيوش، عامل أساسي في تنفيذ أي مهمة، سواء خلال أوقات السلم أو الحرب. لذا تعتبر هذه الهبة خطوة بارزة في اتجاه دعم قدراتنا اللوجستية، وبالتالي ستنعكس إيجابا على أداء وحداتنا في مناطق مختلفة على الأراضي اللبنانية".

وفي الختام، شكر نصر للسفير الهولندي هذه الهبة، ومن ثم قدم إليه درع الجيش التذكاري، "تقديرا لجهود السلطات الهولندية في دعم الجيش".