خاص - الموسوي لا يتمتع بحصانة نيابية.. وهكذا إقتحم المخفر

Tuesday, July 16, 2019

خاص الكلمة اونلاين
رفض النائب نواف الموسوي تبليغاً من النيابة العامة العسكرية للتحقيق معه في الحادثة التي وقعت امس الأول في مخفر قوى الامن الداخلي في الدامور وقال: "ابلغوني عبر مجلس النواب او عبر رئيس".

الكلمة اونلاين سألت اكثر من خبير قانوني عن الاجراءات القانونية التي يجب ان تتخذ لتعقب النائب الموسوي , وهل التبليغ يتم عبر مجلس النواب؟

مصدر قانوني اعتبر انه في هذه الحالة,لا يوجد حصانة الى النائب الموسوي, وبالتالي لا مجال لممارسة الاجراءات القانونية لان ما حصل هو ضمن اطار الجرم المشهود، وعليه اضاف المصدر اضاف: ان الاجهزة المختصة تستطيع التحقيق مع الموسوي، من دون الرجوع الى مجلس النواب, وتستطيع توقيفه في حال اقتضى الامر".

واكد مصدر قانوني اخر ايضاً ان "الحصانة مرفوعة حكماً عن النائب الموسوي, بحكم الجرم المشهود, لكن الى اي مدى هذا الجرم مشهود؟ هنا دخلنا في المعايير الاستنسابية".

أما بخصوص حادثة مخفر قوى الأمن الداخلي في الدامور فيروي مصدر امني رفيع لموقعنا كاشفاً عن "دخول 4 شبان إلى المخفر، حيث اعتدوا بالضرب على حسن المقداد ، طليق غدير، إبنة النائب الموسوي، من خلال مفك براغي"، قبل ان يصل النائب الموسوي ومعه نحو 50 مسلحاً حيث عمدوا إلى تكسير المخفر وحاولوا خلع الباب، لكن القوى الأمنية منعتهم من ذلك، فانهالوا بالتهجم والشتائم على عناصر القوى الأمنية، فما كان من النائب الموسوي إلا أن شهر مسدسه من نوع Glock، وأطلق منه النار عبر نافذة غرفة التحقيق فأصاب المقداد".
ويضيف المصدر الأمني لافتا الى "ان الحصانة لا تنطبق على الموسوي في وضعه هذا، فهو استخدم فائض القوة واستعمل السلاح في خروج عن الشرعية، بعيداً من دوره التشريعي كنائب في البرلمان".

مقالات مشابهة

خاص- وليد فارس: العقوبات الأميركية ستطال حلفاء حزب الله

خاص- سليمان: لعون نصيحة.. ولنصرالله: القائد في سوريا هو الأسد، وفي لبنان؟

خاص- بعد هجوم أرسلان.. المستقبل يرد: "إيعاز سوري"

خاص ــ لهذا أصبح باسيل حادًا في مواقفه

خاص- ... عن فتيات حاربن السرطان في عمر الشباب

خاص ــ زيارة "واشنطن"... نجحت لم تنجح