Samsung Electronics وSK Telecom تحرزان تقدّماً في تقريب كوريا من تسويق تقنية 5G

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 3, 2019


أعلنت شركتا سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics و SK Telecom (SKM في بورصة نيويورك) اليوم أنّهما أتمّتا بنجاح أوّل تقييم لقابلية التشغيل البيني بين نواة شبكة 5G في الوضع المستقل (5G Standalone Core) وأنظمة شبكات تجارية أخرى على شبكة 5G. تقرّب هذه النتيجة الناجحة الشركتين خطوة أخرى من تسويق تقنية 5G في الوضع المستقل.

طوّرت Samsung Electronics و SK Telecom نواة شبكة 5G في الوضع المستقل بشكل مشترك، وهي لا تدعم فقط تقنيات تتضمن تشريح الشبكات وتطبيق نظام الوحدات على الوظائف القائم على معايير3GPP، بل توفر أيضًا وظائف إضافية يستخدمها المشغلون منذ اعتماد شبكة LTE، وتشمل الفوترة وإدارة المشتركين ونظام التشغيل الملائم. يمثل تقييم قابلية التشغيل البيني المرحلة الأخيرة للتحقق من صحة نقل البيانات على شبكة 5G في الوضع المستقل، مما يدل على أن نظام الشبكة في الوضع المستقل جاهز للتشغيل للخدمة التجارية.

استخدمت كلتا الشركتين العديد من التقنيات المتطورة في تطوير نواة شبكة 5G في الوضع المستقل التي استخدمت للتشغيل البيني. وتشمل هذه التقنيات تقنيّة معالجة البيانات المتوازية (Data Parallel Processing) التي تؤمّن جودة الخدمة والتحكم في الإرسال في وقت واحد، كما تقنية تسريع معالجة البيانات (Data Acceleration) التي تصنف أنواع الحركة المتشابهة وتوزعها، وتقنية تحسين المسار(Path Optimization) التي توفر تلقائيًا معلومات حول حركة البيانات إلى النظام الأساسي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة (MEC).

وقال جايهو جيون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم البحث والتطوير في الشؤون التجارية المتعلقة بقطاع الشبكات لدى سامسونج (Networks Business) Samsung Electronics : "تم بناء الهيكل الأساسي لشبكة5G في الوضع المستقل بتركيبة جديدة تمامًا، حيث نجحت الشبكة في تقديم أفضل خدمة 5G للعملاء والمؤسسات عبر العديد من الصناعات. إن الحفاظ على ريادة كوريا في الابتكارات في مجال الشبكات من خلال الاستثمارات المستمرة في تقنيات الجيل التالي أمر مهم بالنسبة لشركتي Samsung و SK Telecom، وستواصل الشركتان تعاونهما في تطوير وتسويق شبكة 5G في الوضع المستقل."

وقال بارك جين-هيو، رئيس قسم التكنولوجيا ورئيس مركز البحث والتطوير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة SK Telecom: "إلى جانب المرحلة الأولية من نشر الشبكة في الوضع غير المستقل، ركّزنا بشكل مستمر على البحث في تقنية الشبكة في الوضع المستقل وتطويرها من أجل تزويد العملاء بجودة خدمة متميزة مع منتجات مبتكرة، والتي سيتم إطلاقها في النصف الأول من العام المقبل. ومن خلال تعزيز التعاون الثنائي مع Samsung، ستبني شركة SK Telecom وستقود تقنيات وحلول 5G مبتكرة للغاية".

عندما يتمّ تسويق شبكة 5G في الوضع المستقل، سيتم تحسين كفاءة معالجة البيانات بثلاثة أضعاف، مما يتيح تحكمًا فعالًا لدعم حركة البيانات الضخمة. علاوة على ذلك، تم تحسين نظام 5G في الوضع المستقل بشكل كبير لخدمات الجيل التالي الناشئة مثل القيادة المستقلة (Autonomous driving) والمصنع الذكي (Smart Factory) والمزرعة الذكية (Smart Farm) والواقع المدمج والواقع الإفتراضي (AR/VR).

على مدار السنوات الخمس الماضية، تعاونت الشركتان في تطوير شبكتي LTE و 5G، مما أدى في النهاية إلى هذا الاختبار الناجح لقابلية التشغيل البيني لنواة شبكة 5G في الوضع المستقل. تشمل بعض الإنجازات الأخرى تسويق نظام نواة شبكة LTE الإفتراضي (Virtualized LTE Core) واستخدام الحزمة الأفضل (Packet Optimization). وقد أكملت الشركتان تطوير نواة في الوضع المستقل تعتمد على الدفعة 15 من معايير3GPP في تموز/يوليو من العام الماضي، وأطلقتا بنجاح الخدمات التجارية لشبكة 5G في الوضع غير المستقل في نيسان/أبريل من هذا العام.


حول شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics
تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com


حول شركة SK Telecom
إنّ شركة SK Telecom هي المشغّل الأكبر للهواتف المحمولة في كوريا إذ تملك حوالي %50 من حصّة السوق. وكونها الشركة الرائدة في كلّ أجيال شبكات الهواتف المحمولة، قد أطلقت شبكة الجيل الخامس (5G) في الأوّل من كانون الأوّل/ديسمبر من العام 2018. ولا تقتصر ابتكارات الشركة على مجال شبكات الهواتف المحمولة، بل تشمل أيضاً حلولاً قيّمة غير مسبوقة في مجالات مثل الإعلام، والأمن، والتجارة. وفي عصر الثورة الصناعية الرابعة، سوف تُلهم SK Telecom العالم وتبني مستقبلاً يفوق كلّ التوقّعات. استناداً إلى مواطن قوتها في خدمات الهاتف المحمول، تولّد الشركة أيضًا قيمة غير مسبوقة في أسواق مختلفة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك أسواق وسائل الإعلام والأمن والتجارة. للمزيد من المعلومات الرجاء التواصل عبر [email protected] أو [email protected].