أصالة وعبادي الجوهر ومحمد فؤاد: أسرار عودة نجوم الأغنية الكبار

Saturday, June 15, 2019

يشهد موسم عيد الفطر عودة عدد كبير من نجوم الأغنية العربية، الذين أحجموا طوال السنوات الماضية عن طرح ألبومات غنائية، بسبب صعوبات في الإنتاج الغنائي والأوضاع السياسية المتردّية في بعض البلدان العربية. ومن المقرر أن يكون عيد الفطر الوقت المناسب لطرح تلك الأعمال الغنائية الجديدة، التي استمرّوا في العمل عليها لفترات طويلة.


● محمد فؤاد

يطرح الفنان محمد فؤاد ألبومه الغنائي الجديد "سلام"، والذي كان مقرراً أن يصدر مطلع هذا العام، إلا أنه تأجّل بسبب وفاة شقيقه الأكبر "حسن". في تصريحات لـ"لها"، يؤكد فؤاد أن ألبومه الجديد سيكون مفاجأة لجمهوره، لأنه عمل غنائي ضخم يعود به بعد غياب دام 9 سنوات، وبالتحديد منذ طرح ألبوم "بين إيديك" عام 2010. وعن كواليس الألبوم، يقول فؤاد: "أعمل على ألبومي الجديد منذ ما يقرب من 5 سنوات، وطوال تلك الفترة سجّلت أكثر من 60 أغنية لكي أختار من بينها 11 أو 12 أغنية، وكلما كنت أرسو على أغنيات بعينها، كانت تصلني مجموعة أخرى من الأغنيات، مما يضطرّني لمعاودة فتح الألبوم، والعمل الجديد سيشهد تعاونات عدة قوية مع كبار الشعراء والملحنين المصريين من أمثال أمير طعيمة وعزيز الشافعي ووائل توفيق".

● أصالة

بعد أن طرحت أغنيتها الأولى "بنت أكابر"، وحققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور، تستعد الفنانة السورية أصالة نصري لطرح ألبومها الجديد، بالتعاون مع شركة "روتانا". وفي تصريحات خاصة لـ"لها"، تكشف أصالة عن تفاصيل ألبومها الجديد، بالقول: "انتهيت فعلاً من اختيار أغنيات ألبومي الجديد، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سأضع صوتي على تلك الأغنيات في الاستوديو، وعقب التسجيل سأعلن عن الموعد النهائي لطرح الألبوم، وأعد جمهوري بأن هذا الألبوم سيشكل نقلة نوعية في مسيرتي الفنية، ذلك لما يتضمنه من أغنيات لم أقدّم مثلها من قبل، وهنا لا بد من أن أشكر جميع الذين تعاونوا معي في الألبوم، وخصوصاً الملحنَين إيهاب عبدالواحد ومحمود الخيامي". وتضيف أصالة: "لم أستقر بعد على الاسم النهائي للألبوم، وهناك أغنيتان ما زلت أفاضل بينهما".

● عبادي الجوهر

أما خليجياً فسيطرح الفنان السعودي الكبير عبادي الجوهر ميني ألبوم جديداً، من إنتاج شركة "روتانا"، ويتضمن 4 أو 5 أغنيات، بينها أغنية من كلمات الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، وهو عمل مكمّل للميني ألبوم الأخير الذي طرحه نهاية العام الماضي بعنوان "خلاص راجع".

محمود الرفاعي - لها

مقالات مشابهة

جان عزيز: هكذا يمكن تخليص العهد

خامنئي: إيران دحرت العدو في الأيام الأخيرة

روحاني يؤكد ان الحكومة الايرانية "انتصرت" على الاضطرابات ويتهم أجانب بافتعالها

السيّد ينتقد ما يحصل في مجلس النواب: مغارة للتسويات!

مسيرة للمحتجين في حلبا واقفال مؤسسات ومصارف ومدارس

المصارف والمدارس والدوائر الرسمية فتحت ابوابها في طرابلس والطرقات سالكة باستثناء ساحة النور واوتوستراد البداوي