العبسي بحث مع عون الأوضاع المحلية والإقليمية وملف التعيينات

Saturday, June 15, 2019

صدر عن المكتب الاعلامي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك بيان جاء فيه: "زار بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، يرافقه رئيس الديوان البطريركي الأب رامي واكيم، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وكان بحث في الأوضاع المحلية والإقليمية.

وأشار البيان الى أن "العبسي أوضح بعد اللقاء أنه أثار مع رئيس الجمهورية شؤونا وطنية وأخرى تهم أبناء الطائفة ولاسيما ما يتصل بدورها الفعال على مختلف الأصعدة وعلى مشاركتها في إعادة بناء الدولة من خلال الوظائف العامة، في ضوء تجدد الحديث عن إمكان حصول تعيينات قريبة".

وقال: "سمع من فخامته كل التطمينات المتعلقة بالمحافظة على الدور المتوازن والفعال لكل مكونات الوطن. وأشار البطريرك إلى أنه أطلع الرئيس عون على نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى فرنسا واللقاءات التي عقدها مع المسؤولين الفرنسيين وفي مقدمهم الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الشيوخ ووزير الخارجية وغيرهم من المسؤولين".

وختم: "وقال العبسي إن الاوضاع في لبنان كانت محور لقاءاتنا مع المسؤولين الفرنسيين الذين يبدون كل دعم للبنان سواء من خلال توصيات مؤتمر "سيدر" أو من خلال التعاون الثنائي اللبناني - الفرنسي. وتوقفنا خصوصا عند موقف لبنان من مسألة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم. وأطلعت فخامة الرئيس على المواقف التي سمعتها خلال زيارتي، وتباحثنا في مواضيع وطنية عدة".

مقالات مشابهة

بالصورة- الحسن تتابع الحرائق من داخل غرفة عمليات متنقلة

تقرير أميركي: "حزب الله" منتشر في ولايات كثيرة

زيارة دمشق... قرار عون لا باسيل

الحريري يحاول احتواء تداعيات مواقف باسيل

رسائل أمنية وسياسية وراء تهديد «حزب الله» للمصارف

هل تشهد بيروت "إنقلاباً" خلال أيّام؟