تجمّع رجال الأعمال اللبناني - الفرنسي يستضيف مخزومي على طاولة حوار

Saturday, June 15, 2019

استضاف تجمّع رجال الأعمال اللبناني الفرنسي . HALFA في العاصمة الفرنسية باريس ، رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي على طاولة حوار يشرح فيها ما آلت اليه الأوضاع السياسية في الوطن الأم لبنان وتردداتها إجتماعياً وإقتصادياً .
استهلّ الندوة رئيس التجمُّع الأستاذ أنطوان منسى بكلمة ترحيبية بالنائب مخزومي شاكراً له تلبيته الدعوة ، وزيارة فرنسا هذا البلد الذي يطيب العيش فيه ولنا فيه الحظ الوافر في النجاح بتحقيق الطموحات .
إنه بلد الحرية والمساواة وحقوق الإنسان ، حيث يعيش جميع المواطنين سواسية تحت سلطة القانون .
وإننا في الإنتشار نتطلّع بتفاؤل كبير الى خطوات جريئة تقوم بها الحكومة اللبنانية في محاربة الفساد والتغيير الى الأفضل وتأمين الإصلاح المنشود .
كذلك نتطلّع لتسهيل شؤون المغتربين وجذب المستثمرين منهم والمشاركة بإعادة بناء مستقبل زاهر للوطن الأم .
بدوره تكلّم النائب مخزومي بموضوعية عن التجاذبات التي تحكم السياسة في لبنان وانعكاساتها على شؤون الناس إقتصادياً وإجتماعياً . وتوجَّه للحضور بواقعية شفافة وبصراحة تامة ما يجري في لبنان من تطورات ، ومناقشات الموازنة ، وتطرق الى مندرجات مؤتمر سيدر والمقررات التي تشترط تعديلات جذرية وإصلاحات فعلية في الإدارة اللبنانية لتعزيز الثقة لدى دوائر الدول المانحة .
كذلك عبّر عن الهواجس حول الوضع الأمني والإستقرار الإقتصادي .
مؤكداً على تعزيز الثقة بالعملة الوطنية ، وعدم الخوف من الإنهيار الإقتصادي ، منوهاً بالتحويلات التي يضخّها الإغتراب والتي تغطي العجز في الميزان التجاري .
ووعد بالعمل على تحفيز الإستثمار الإغترابي في تنفيذ المشاريع والمشاركة بالحياة السياسية والإقتصادية في الوطن الأم لبنان .

مقالات مشابهة

وزير الاقتصاد: "الأسعار ستنخفض"

هيئة موظفي المصارف في "الوطني الحر": للإسراع في التحقيقات وتبيان ملابسات جريمة قتل داغر

الهيئات الاقتصادية ترفض مشروع قانون المنافسة المعدل وتضع ملاحظاتها عليه

"بنتلي" تستغني عن 1000 موظف

الناطق باسم "النقد الدولي" حول لبنان: نتوقع مناقشات ومفاوضات طويلة

"الميدل إيست" تعلن عن تفاصيل رحلات المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء