بالأرقام - حركة مطار بيروت ازدادت 11.8%.. وتوقعات بتوافد أعداد كبيرة من هذا البلد!

Sunday, June 9, 2019

مع تشكيل الحكومة اللبنانية "الى العمل" برئاسة الرئيس سعد الحريري في الواحد والثلاثين من كانون الثاني من العام الجاري 2019، أعطى لبنان إشارة ايجابية للعالم عموما والعربي خصوصا، بأن لبنان سيفتح صفحة جديدة مع محيطه. وكانت المملكة العربية السعودية من الدول الأوائل التي تجاوبت، إذ سرعان ما أرسلت موفدها نزار العلولا الى لبنان للتهنئة بالحكومة الجديدة وإبداء نية المملكة رفع قرار تحذير مواطنيها من السفر الى لبنان. اذ لبنان غالبا ما كان يشكل الوجهة الأولى للسائح الخليجي لما يختزنه لبنان من مناطق ساحرة ووجود قواسم مشتركة سواء اجتماعية أو ثقافية.

وما ان أعلن السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري انتفاء الاسباب الأمنية التي دفعت المملكة لتحذير مواطنيها من السفر الى لبنان، بدأ الخليجيون بالمجيء الى لبنان، وفقا لما افاد به مسؤولون في السفارة السعودية في لبنان الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، متوقعين توافد اعداد كبيرة الى لبنان خلال موسم الصيف.

وسجلت حركة المطار خلال شهر نيسان من العام 2019 ما مجموعه 816816 راكبا من المطار وإليه، بزيادة 11,8 في المئة من الشهر ذاته من العام 2018. اما في شهر ايار من العام الجاري، ورغم تزامنه مع شهر رمضان، فسجلت حركة المطار 571276 راكبا منهم 312167 وافدين الى لبنان.

وقد بدأ لبنان يستعد بمختلف قطاعاته لاستقبال السواح العرب والأجانب على حد سواء، وبما ان المطار يشكل صورة لبنان الأولى، رصدت له الحكومة اللبنانية 80 مليون دولار لاجراء التحسينات الملحة، وما زال العمل متواصلا لتجهيز "فاست تراك"، الذي من شأنه استيعاب مليون راكب، اضافة الى زيادة عدد الكونتوارات التابعة للامن العام ليصبح 32 كونتوارا.

وفي هذا الاطار، افتتح وزيرا الاشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس والسياحة اواديس كيدانيان، المرحلة الأولى من توسعة قاعة المغادرة في المطار، ما ساعد في تسهيل انسياب حركة الركاب.

وفي إشارة للترحيب بالوافدين الى لبنان، قرر وزير السياحة أن يتواجد بشكل شبه يومي في المطار لمراقبة الاعمال والتسهيلات التي تتم لإنجاز معاملات السائحين، وهو لم يترك مناسبة الا وكرر بان موسم الاصطياف لهذا العام سيكون واعدا، نظرا إلى كل الاجراءات التي تتخذها الدولة، من وزارتي الداخلية والسياحة على السواء.

وخلال تواجد وزير السياحة في المطار، عاين طرق تخليص معاملات الوافدين الى المطار، حيث يتم إنجاز معاملات ما يقارب 300 راكب في اقل من نصف ساعة نتيجة لزيادة الكونتوارات التي أنجزت".

الحياة

مقالات مشابهة

الحريري استقبل في "بيت الوسط" المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعرض معه الأوضاع العامة وشؤونا أمنية

سامي الجميل يلتقي شيا

عون: لإعادة النظر بالقرار المتعلق بخطة الكهرباء.. ودياب: نتقيّد بالبيان الوزاري!

بعد جلسة الأونسيكو.. "التيار" يستعد للمعركة المقبلة: فليعدلوا الدستور وإلا!

دياب: بالنسبة لخطة الكهرباء يؤكد مجلس الوزراء على تقيّده بالبيان الوزاري لناحية خطة الكهرباء وتنفيذه لقراري الحكومة السابقة رقم ١ تاريخ ٨/٤/٢٠١٩ ورقم ١ تاريخ ٢١/١٠/٢٠١٩ اللذين تضمنا مواقع إنشاء معامل انتاج الطاقة الكهربائية

دياب: قمت اليوم بجولة على البقاع الشمالي واطّلعت على الإجراءات المتخذة من أجل إقفال المعابر غير الشرعية التي تستخدم للتهريب بين لبنان وسوريا