الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تضيء على دورالإعلام في تعزيز أوضاع المرأة

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 22, 2019

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة برئاسة السيدة كلودين عون روكز ومشاركة عدد من أعضائها، طاولة مستديرة مع عدد من الصحافيات والصحافيين الإقتصاديين في مركزها في الحازمية، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تنوي الهيئة عقدها مع الصحافيين من مختلف الوسائل الإعلامية، بهدف عرض مهام وأهداف وإنجازات الهيئة إضافة إلى أبرز المشاريع التي تعمل على تنفيذها، ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان.

افتتح اللقاء باستعراض الخلفية التاريخية للهيئة الوطنية لشؤون المرأة وأبرز خطط عملها، والمشاريع واقتراحات القوانين التي تعمل الهيئة على تعديلها، كما تمّ استعراض مساعي الهيئة لزيادة نسبة مشاركة النساء في مراكز صنع القرار وإدماج مفهوم النوع الاجتماعي في السياسات والبرامج. وناقشت السيدة عون روكز مع الإعلاميين كيفية تعاطي الإعلام مع قضايا المرأة، مشددة على دور الإعلام الجوهري في مسيرة النضال نحو تقدّم أوضاع المرأة في المجتمع اللبناني.

كما أوضحت السيدة عون روكز آلية التعاون القائمة بين الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ووزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب التي تتولى المشاريع والبرامج الرامية الى رفع مستوى قدرات النساء والشباب لتمكينهم من المشاركة في الحياة الاقتصادية وتطوير مؤهلاتهم.

بعدها قدمت السيدة رنا غندور سلهب عضو المكتب التنفيذي في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، عرضاً مفصلاً عن خطة عمل ومشاريع لجنة الاقتصاد والعمل في الهيئة، ملقية الضوء على مخرجات خطة عمل اللجنة الاقتصادية 2018-2020، وعددت أبرز المشاريع التي تشارك الهيئة في تنفيذها، منها مشروع تمكين المرأة لعضوية مجالس الإدارة والمناصب القيادية ومشروع قروض للنساء الرياديات في مجالات التكنولوجيا ومشروع تدريب الشابات لجهوزية العمل والريادة وغيرها.

واختتم اللقاء بنقاش وتبادل الآراء والأسئلة والأجوبة بين رئيسة وأعضاء الهيئة والإعلاميين المشاركين.