ماذا سيقول سفير اليونان لدى لبنان خلال مؤتمر اطلاق المهرجان اليوناني الأول في لبنان؟

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 20, 2019

كلمة سعادة سفير اليونان لدى لبنان فرانسيسكو فيروس خلال مؤتمر اطلاق المهرجان اليوناني الأول في لبنان.


إن فكرة تنظيم المهرجان اليوناني في لبنان أنطلقت من مبادرة للاعلاميين المتميزين والصديقين جورج عيد وجيسي طراد. وأنا بطبيعة الحال رحبت بالفكرة واحتضنتها كممثل للسلطات اليونانية في لبنان. كنا محظوظين منذ البداية عندما قرر وزير السياحة اللبناني افيديس كيدنيان دعم المهرجان. نحن ممتنون.

لقد تم اختيار مدينة جبيل لأنها شكلة مساحة التواصل بين الإغريق والفينيقيين. وقد اخترنا المدينة لما هي عليه اليوم: وهي منطقة صديقة للبيئة تتميز بارثها التاريخي والآثار القيمة بالاضافة الى شواطئها الرائعة وسوقها المميز.

لقد تلقينا كل الدعم من رئيس بلدية جبيل ونشكره كثيرا على ذلك. ولأنه قدم لنا الطريق الروماني كموقع لاحياء المهرجان.


سيداتي سادتي،

ان فكرة تنظيم هذا المهرجان لا تصب فقط في خانة التسويق للثقافة والمأكولات والنبيذ اليوناني في لبنان. انما ادرنا ايضا أن يتعرف اليونانيون على لبنان. ولهذا السبب سترسل وسائل الاعلام اليونانية مراسلين لتغطية الحدث. كما تشارك منظمة السياحة اليونانية في هذا المهرجان. وسنجمع أيضا متحفي الأكروبوليس والمتحف الوطني اللبناني في مساحة واحدة خلال فترة المهرجان.

نريد أن يتعرف اليونانيون على هذا البلد الرائع، الغني بتاريخه وكرم أهله . هذا البلد الذي أعطانا الأبجدية والملك الأسطورة قدموس. الشعب اللبناني شبيه الى درجة كبيرة بالشعب اليوناني في حياته اليومية.

زوس يريد أن يلتقي أحيرام ليتعرف عليه أكثر وليزدهرا معا.

سيداتي سادتي،

قبل أن أشكركم على انتباهكم اسمحوا لي أن أشكر الداعمين لهذا المهرجان لكل ما قدموه لتحقيق هذه الفكرة ولأنهم سمحوا لنا بتحقويل الحلم الى حقيقة.