إيران “مستعدة” لجميع السيناريوهات

Wednesday, May 15, 2019

أعلن مسؤول إيراني كبير، الأربعاء، أن “طهران مستعدة لجميع السيناريوهات من “المواجهة إلى الدبلوماسية” لكن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تتحمل حرباً أخرى في الشرق الأوسط”. وقال المسؤول لرويترز إن أي صراع في المنطقة ستكون له “عواقب لا يمكن تصورها”.

وأرسلت واشنطن قوات عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط، بما في ذلك حاملة طائرات وقاذفات بي 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة ضد ما قال مسؤولون أميركيون إنها تهديدات إيرانية لقواتها ومصالحها في المنطقة.

وتفاقمت التوترات منذ الهجمات على ناقلات النفط السعودية وغيرها من السفن قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الهجمات بطائرات بدون طيار على محطات ضخ النفط في المملكة العربية السعودية والتي تبنتها ميليشيات الحوثي في اليمن. هذا بينما أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية الأربعاء، إنها بدأت في تخصيب اليورانيوم المخصب في موقع نطنز، وكذلك إنتاج الماء الثقيل في منشأة أراك.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن وكالة الطاقة الذرية الإيرانية أن هذه الخطوات جاءت تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

مقالات مشابهة

مجلس الوزراء بدأ عقد جلسات متتالية لدراسة مشروع قانون موازنة العام 2020

الراعي : ما زلت أطالب مديرية الاثار والاونيسكو بتحسين طريق وادي قنوبين لكن من دون جدوى وهذا أمر معيب لأنه من حق الجميع الوصول إلى الوادي المقدس

وزارة الخارجية الأميركية تحث رعاياها على توخي مزيد من الحذر لدى السفر إلى السعودية

رئيس تحرير "نداء الوطن" بشارة شربل :أجواء جلسة الإستجواب كانت ممتازة ونحترم القرار الذي ستتخذه النيابة العا

"سي.ان.ان": صواريخ فشلت في ضرب اهدافها في ارامكو كشفت مصدر انطلاقها

السفير السعودي في لندن: من شبه المؤكد ان الهجوم على منشأتي النفط من تنفيذ ايران