إيران “مستعدة” لجميع السيناريوهات
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 15, 2019

أعلن مسؤول إيراني كبير، الأربعاء، أن “طهران مستعدة لجميع السيناريوهات من “المواجهة إلى الدبلوماسية” لكن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تتحمل حرباً أخرى في الشرق الأوسط”. وقال المسؤول لرويترز إن أي صراع في المنطقة ستكون له “عواقب لا يمكن تصورها”.

وأرسلت واشنطن قوات عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط، بما في ذلك حاملة طائرات وقاذفات بي 52 وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة ضد ما قال مسؤولون أميركيون إنها تهديدات إيرانية لقواتها ومصالحها في المنطقة.

وتفاقمت التوترات منذ الهجمات على ناقلات النفط السعودية وغيرها من السفن قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الهجمات بطائرات بدون طيار على محطات ضخ النفط في المملكة العربية السعودية والتي تبنتها ميليشيات الحوثي في اليمن. هذا بينما أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية الأربعاء، إنها بدأت في تخصيب اليورانيوم المخصب في موقع نطنز، وكذلك إنتاج الماء الثقيل في منشأة أراك.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن وكالة الطاقة الذرية الإيرانية أن هذه الخطوات جاءت تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

مقالات مشابهة

بعد أن تسبب بمقتل الطفلة ريتا في الأوزاعي.. هذا هو عقابه!

الكرملين: العقوبات الأميركية على إيران غير قانونية

جريصاتي يوضح: هذا ما سيفعله الخبير الدولي

خليل: لا إشكاليات في موازنة وزارة الدفاع ونحن على طريق الانتهاء منها ومعاشات تقاعد العسكريين ليست ضمن موازنة وزارة الدفاع

مبيعات الساعة HUAWEI WATCH GT تتجاوز مليوني وحدة عالمياً لتدعم نمواً سنوياً بنسبة 282.2%

"نيسان" تعلن عن تغييرات في الإدارة العليا لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند

وفاة مدعي عام ولاية أمهرة في إثيوبيا متأثراً بجروحه بعد اعتداء السبت

عدوان: نحن على شفير انهيار مالي واقتصادي واجتماعي

الرئيس العام للرهبانية إحتفل بعيد مار يوحنا في رشميا بمشاركة البطريرك