سباحة: 96 ميدالية و 3 أرقام قياسية لنادي النجاح في قطر

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 9, 2019



شكّلت مشاركة نادي النجاح - بيروت في كأس بطولة الربيع الدولية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة قيمة مضافة للسباحة اللبنانية في الخارج، بعدما نافس سبّاحو وسبّاحات النجاح عدداً من الأبطال الدوليين والعرب المعروفين، وحصدوا 96 ميدالية ملونة، بينها 40 ذهبية، وحطّموا ثلاثة أرقام قياسية لبنانية جديدة.

فقد شارك النجاح ببعثة مؤلفة من 17 سبّاحاً وسبّاحة، باشراف المدرب الوطني القدير محمد صقر، ومساعد المدرب حمزة ملوك، وتمكن بعد منافسات مضنية استمرت يومين، من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام من بين 15 نادياً، اضافة الى المنتخب القطري.

وأحرز أبطال النجاح في المحصلة النهائية، 96 ميدالية: 40 ذهبية و36 فضية و20 برونزية، وحطموا 3 أرقام قياسية لبنانية جديدة، تضاف الى الارقام الـ15 التي سجلوها في بطولة لبنان الشتوية الأخيرة.

أما الأرقام الثلاثة فجاءت كالتالي:
50 م فراشة ذكور: 29.60 ثانية سجله أحمد صفية (الرقم السابق 30.38 ث لجود بو كرّوم).
100 م فراشة ذكور: 1.07.95 دقيقة سجله أحمد صفيّة (الرقم السابق 1.09.09 د لجود بو كرّوم).
50 م فراشة اناث: 34.32 ثانية سجلته لانا حجازي (الرقم السابق 34.41 ث لرولا الحارس سجلته في العام 1994).

وتشكلت بعثة النجاح من السباحين والسباحات: آسيل حلاوي، ابراهيم حلاوي، ليانا قدورة، جهاد صقر، سكاي عون، لانا حجازي، سيما سباعي، نايا حسامي، كريستال خياط، تالا طليس، كريستال عبد النور، لين سباعي، محمد بلهوان، أحمد صفيّة، ماجد حجازي، مارفن خوري وسمير الغطيس.

وتوجّه المدرب صقر بالشكر الى رئيس اللجنة الادارية للنادي محمد شاكر والأعضاء وللمدربين، وخص بالشكر أهالي السباحين والسباحات الذين يواكبون أولادهم والذين يضعون كامل ثقتهم بادارة النادي، وخصوصاً اكاديمية "برو سويم" التي تعتبر الجزء المكمل والمغذي لنادي النجاح، لناحية مشاركة السباحين والسباحات تحت اسم هذا النادي العريق والذين يمثلونه خير تمثيل في البطولات المحلية والمشاركات الدولية والعربية.