الديلي تليغراف- معركة طرابلس

Thursday, May 9, 2019

نشرت الديلي تليغراف تقريرا لمراسل الشؤون الدولية رولاند اوليفانت عن التطورات الأخيرة في معركة طرابلس في ليبيا خاصة الاتهامات المتبادلة بين حكومة طرابلس المعترف بها دوليا وقوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر التي تشن هجوما على العاصمة الليبية.

ويوضح اوليفانت ان قوات حفتر قالت إنها تمكنت من إسقاط مقاتلة كان يقودها طيار برتغالي يعمل كمرتزق لصالح قوات الحكومة المستقرة في طرابلس برئاسة فايز السراج وبثت مقطعا مصورا لمن قالت إنه للطيار المصاب وهو قيد الاستجواب.

ويقول أوليفانت لكن بعد الإطلاع على الفيديو "ما يمكن ان نقوله الآن هو أنه ليس جنديا برتغاليا خاصة بعدما صرحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع في البرتغال بذلك".

ويشير الكاتب إلى أن قوات حفتر تمكنت في بداية عملياتها الهجومية من تحقيق مكاسب سريعة لكنها سرعان ما تراجعت أمام الهجوم المضاد لقوات حكومة طرابلس وأصبح القتال منحصرا الآن حول ضواحي بعيدة في جنوب العاصمة.

ويضيف أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج التقي نظيره الإيطالي جوسيبي كونتي في إطار جولة يقوم بها في عدة دول أوروبية بحثا عن دعم ديبلوماسي.

مقالات مشابهة

صيحات التسعينات تعود بقوّة في خريف 2019

قبيسي: نعي حجم المشكلة انما اساليب المواجهة ضعيفة

"قوى الامن": توقيف 50 مطلوباً بتاريخ 2019/8/17 بجرائم مخدرات سرقة واحتيال واطلاق نار

"قوى الامن": ضبط 1081 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ 2019/8/17

الرئيس عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون يشاركان ابناء بيت الدين في قداس الاحد في كنيسة مار مارون في بيت الدين، ويترأس الذبيحة، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار

لصحة نفسية أفضل... لا تهملوا الخضار والفواكه!