خاص - القضاء يقفل صفحة "التيار".. ونصرالله: تذكرنا الاحتلال السوري!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 25, 2019

خاص - alkalimaonline

"اقفال الصفحة المسماة Altayyar على الفايسبوك ومنع مشغليها من استعمال اسم "التيار" بأي شكل من الاشكال وبأية لغة من اللغات، ولاسيما على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة غرامة قدرها عشرة ملايين ليرة لبنانية عن اي مخالفة".

هكذا جاء حكم قاضي الامور المستعجلة في المتن رالف كركبي على صفحة افتتحها عدد من الناشطين المفصولين من التيار الوطني الحر من كندا، لا علاقة لهم بالتجمع الذي أنشأ أخيرا تحتى مسمى "التيار" كما يقول المحامي أنطوان نصرالله.

فالحركة لا تملك صفحة رسمية على فايسبوك أو أيّ من مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد نصرالله، وينفي أيّ علاقة لهم بالصفحة لا من قريب ولا نتبنى ما كان ينشر عليها.

واستغرب نصرالله "كيف يمكن احتكار كلمة "التيار"، ورأى "انّ الخطورة بالقرار تكمن في احتكار الاسم رغم أنّ أحزابا كبيرة كتيار المستقبل وتيار المردة... " تستعمله!

وعن رؤيته للحكم، قال نصرالله "يذكّرنا بأيام الاحتلال السوري"، وتساءل لما كل هذا الخوف ومن ماذا؟". مستغربا أن يتحوّل قضاء العجلة من حام للحريات الى قامع لها.

وختم، مؤكدا أنّ هذا أكبر برهان على أنّ حركة "التيار" باتت تشكل مصدر ازعاج للتيار الوطني الحرّ.
هل الكأس الذي تجرعه التيار في مرحلة قمع النظام الامني اللبناني -السوري، "سيُسقيه" لرفاق الامس الذين قرروا السير بعكس "تيار" الوزير جبران باسيل؟

Samar Faddoul