بالصور: تفاصيل عملية داعش أثناء هجوم الرياض
شارك هذا الخبر

Monday, April 22, 2019


تمكن رجال الأمن السعودي من إحباط هجوم إرهابي كبير لعناصر من تنظيم داعش على مركز أمني تابع لأمن الدولة، يقع على بعد 260 كيلومتراً شمال العاصمة السعودية الرياض.

وقتلت قوات الأمن السعودية الدواعش الأربعة المهاجمين للمركز الأمني، الذين كانوا يحملون رشاشات ومسدسات وقنابل وعبوات بنزين، فيما أصيب ثلاثة من رجال الأمن.

وبدأت أحداث الهجوم عندما حاول الإرهابيون الأربعة تجاوز مخرج السيارات من مقر المباحث العامة في الزلفي، وفاجؤوا رجال الحراسات للمركز الأمني بإطلاق النار، وتمكن رجال الأمن من التعامل معهم ومحاصرتهم في موقع الحادث وقتلهم واحدا تلو الآخر خلال وقت قصير.

وتمكن رجال الأمن من قتل إرهابيين بعد ترجلهما من السيارة التي تقلهما من نوع تويوتا "كامري" فور إطلاقهما الرصاص، فيما تم القضاء على الثالث، بعدما حاول الهرب بعد تجاوزه الطريق المواجهة لأحد المباني السكنية، وقتل رجال الأمن الإرهابي الرابع قبل ترجله من السيارة.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة السعودية قد أوضح أن الجهات الأمنية بالرئاسة تمكنت عند الساعة (9:49) من صباح الأحد الموافق 16 / 8 / 1440هـ، من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي.

وبين أن هناك مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه، وقد تصدت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين وتعاملت معهم، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم، فيما أصيب ثلاثة من رجال الأمن بإصابات طفيفة يتلقون على إثرها حاليا العلاج اللازم.

وأكد المتحدث الرسمي لأمن الدولة أن الأجهزة الأمنية المختصة لا تزال تباشر مهامها في الموقع، للتعامل مع ما بحوزة الإرهابيين من مواد متفجرة، ورفع الآثار المتخلفة عنهم، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن المستجدات.

العربية

مقالات مشابهة

الجيش يوقف مواطنا بعدما اعتدى بالضرب على مدير إحدى الصيدليات في الشياح

دخان يغطي أحياء ميس الجبل... وأهالي حي القندولة نزحوا

منظمة "العفو الدولية" تدعو إلى تحقيق مصري شامل في وفاة مرسي يتسم بالشفافية والنزاهة

صوت وائل جسّار يصدح في قبرص التركية، وكمنجة "ديفانيسا" تشاركه المسرح.

"APARTE" خدمة البحث عن المنازل لإيجاد بيت الأحلام وكالة عقارية استشارية لبنانية تحلّق عالمياً

ابو سليمان: عدم اعتماد الكفاءة بالتعيينات يكرس الفساد

هشام حداد لميشيل حجل: "ما فيكي تعملي هيك..."

الجيش يوقف مواطنا بعدما اعتدى بالضرب على مدير إحدى الصيدليات في الشياح

مقدمات نشرات الاخبار المسائية