"القوات": ما فعله باسيل معيب
شارك هذا الخبر

Friday, April 19, 2019

أوضحت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"الجمهورية" انّ "ما حصل في موضوع اقتراح قانون السرية المصرفية معيب جداً، حيث حاول الوزير جبران باسيل أن يسجّل انتصاراً وهمياً من خلال تصوير انّ هناك من هو مع رفع السرية المصرفية، ومن هو ضد السرية المصرفية، فيما إحالة الاقتراح لدرسه لا علاقة لها بمَن هو ضد ومن هو مع، بل ترتبط حصراً بهشاشة الاقتراح المقدّم والعيوب التي تعتريه والثغرات الدستورية والقانونية الفاضحة في متنه ونصوصه".
وأسفت المصادر لهذه الخفّة في التعاطي السياسي بعيداً عن المسؤولية الوطنية في لحظة لبنان أحوَج ما يكون فيها إلى التآلف والتضامن لتجاوز الأزمة المالية والاقتصادية، فإذا بكل همّ هذا الفريق تصفية الحسابات السياسية وعلى خلفيات تضليلية وتزويرية، على غرار ما حصل في تزوير محضر لجنة الشؤون الخارجية مُعمتداً مبدأ "أكذب، أكذب أكذب، فلا بد من أن يعلق شيء في عقول الناس".
ورأت هذه المصادر انّ لجوء هذا الفريق إلى التضليل المكشوف دليل على عمق الأزمة التي يعيشها، وحاجته الى إنجازات وهمية تعوِّض الخفة والارتجالية في مواقفه التي فاقمت الأزمة الاقتصادية، وأحيَت النعرات الطائفية والمذهبية في أكثر من مناسبة.

الجمهورية

مقالات مشابهة

مصادر التيار لـ"الجديد": باسيل تقدم بأكثر من 12 مقترحاً جديداً من شأنها أن تدر الأموال وتضبط الهدر وليست عن طريق الضرائب

كاهن رعية المية ومية: نريد افراغ المخيم من السلاح واستعادة اراضينا

هذا ما طلبه ترزيان من مجلس بلدية بيروت

ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان أن أمن الإمارات والأردن كان وسيبقى واحدا لا يتجزأ

مدّ وصلة المنصورية الكهربائية نهاية هذا الاسبوع

هل يحضر مرسوم تجنيس جديد بسرية تامة؟

بحصلي: لا يمكن رفع الضريبة على المواد الغذائية بنسبة 2 في المئة

حفتر لماكرون: شروط وقف إطلاق النار “لم تكتمل بعد”

الحرس الثوري: الولايات المتحدة لا تجرؤ على مهاجمة إيران