مكاوي زار زكريت متفقدا ضفاف نهر الكلب واختتم جولته المتنية في بلدية برج حمود

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 19, 2019

اختتم محافظ جبل لبنان محمد مكاوي جولته في المتن، بمنطقة برج حمود حيث تفقد الأشغال في ورشة المجمع التجاري الذي يقام على اوتوستراد برج حمود، ترافقه القائمقام مارلين حداد، المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس ورئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوسيان.

ثم انتقل مكاوي والوفد المرافق الى مقر بلدية برج حمود، حيث عقد اجتماع تم خلاله البحث في مجمل المشاكل التي تعاني منها المنطقة، اضافة الى موضوع محطة التكرير التي ستنشأ قريبا في المنطقة وشراء قطعة أرض لإقامة مرآب للسيارات.

زكريت
وكان محافظ جبل لبنان زار والوفد المرافق منطقة زكريت، حيث استقبله رئيس البلدية أديب مرقص وعدد من أبناء البلدة، وجالوا في المنطقة والطريق الممتدة على ضفاف نهر الكلب، حيث تفقدوا المكان واطلعوا ميدانيا على الأضرار التي لحقت بها بسبب فيضان النهر، وكيفية إكمال حائط الدعم الذي بدأت وزارة الطاقة بإنشائه وبإشرافها، بعد ان كان تسبب بعدد من الانهيارات على حافة الطريق الممتد في وادي نهر الكلب عند ارتفاع منسوب النهر والذي يشكل خطرا على السلامة العامة.

وخلال الجولة الميدانية وعند مصب نهر الكلب أيضا، التقى مكاوي رئيس بلدية ضبية قبلان الأشقر الذي شكر لمحافظ جبل لبنان جولته ولقاءاته من أجل "الحفاظ على سلامة المواطنين، وإيجاد الحلول السريعة والتي تحافظ أيضا على التراث التاريخي للمنطقة خوفا من الانهيارات والتشققات التي يسببها النهر عند ارتفاع منسوبه".

سعيد
أما مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية انطوان سعيد، فشرح "للوكالة الوطنية للاعلام" أهمية هذه الجولة على منطقة المتن، وتحدث عن معالجة سريعة لمشاكل الطرقات خاصة طريق ترشيش التي تربط قضاء المتن بالبقاع بعد قطعها بسبب الانهيارات، إضافة الى جسر جل الديب الذي ما زال يشهد أحيانا زحمة سير بسبب استمرار أعمال الصيانة على الاوتوستراد.