ھاتف “Samsung” الجدید بكامیرا سریة

  • شارك هذا الخبر
Monday, March 18, 2019


رفعت سامسونغ الكوریة سقف التحدي عندما كشفت عن تطویرھا ھاتف ذكي بشاشة تمتد على كامل الواجھة الأمامیة للجھاز. وبحسب وكالة یونھاب الكوریة الجنوبیة أن الشاشة ستخفي تحتھا الكامیرا الأمامیة وستزود بأجھزة استشعار تحت الشاشة، مع إلغاء المساحات الصغیرة الموجودة في الھاتف التي تحتوي على فتحة عدسة الكامیرا.

وقال یانغ بیونغ دوك، نائب رئیس مجموعة البحث والتطویر في مجال الاتصالات المتنقلة بسامسونغ، خلال مؤتمر صحفي رغم أنه لن یكون من الممكن إنشاء ھاتف ذكي بشاشة على كامل الھاتف، خلال العام أو العامین المقبلین، فإن التكنولوجیا یمكن أن تبلغ إلى النقطة التي ستكون فیھ فتحة الكامیرا غیر مرئیة، مع عدم التأثیر في وظیفة الكامیرا.


وجاء الإعلان بعد أقل من شھر من إطلاق الشركة الكوریة الجنوبیة ھاتفھا القابل للطي، الذي قوبل بانتقادات بسبب ثمنھ المرتفع. وتمیزت ھواتف سامسونغ مثل “غلاكسي أس 10” بشاشة “إنفینتي” أو التي تحتوي على فتحة خاصة بالكامیرا في أعلى الشاشة، ولا یوجد أي حواف أخرى، وھو ما یمیز ھذا النوع من الشاشات.


وأشاد یانغ بشاشة “إنفینتي” أو باعتبارھا “علامة فارقة” للشركة، لكنه قال إن سامسونغ تبحث عن تصامیم أكثر قوة، عن طریق نقل الكامیرا تحت الشاشة.

واعتبرت صحیفة “دیلي میل” البریطانیة أن سامسونغ أثبتت في الماضي أنھا قادرة على إطلاق تصمیمات ھواتف طموحة، مثل الھواتف القابلة للطي، لكن ھذا لا یعني أن الھاتف الجدید سیظھر قریباً.