حضّروا الـ"Smoothies" الصحية بهذه الورقيات

  • شارك هذا الخبر
Monday, March 18, 2019

إضافة الورقيات الخضراء إلى الـ»Smoothies» تُعدّ طريقة جيّدة لإدخال المكوّنات الصحّية إلى نظامكم الغذائي. غير أنّ وضع السبانخ والـ»Kale» في الخلّاط يوماً بعد آخر قد يصبح مُملّاً! فإلى أيّ أنواع أخرى تلجأون؟

إذا كنتم تحبّون التلذّذ بـ«Smoothie» صحّي خلال اليوم، إحرصوا على تعزيز نكهته والعناصر الغذائية المتوافرة فيه من خلال تجربة هذه الأنواع من الورقيات الخضراء التي تحدّث عنها أخيراً الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز:

الجرجير
تُستخدم هذه الورقيات لأكثر من مجرّد وضعها في السَلطات. يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الفيتامينات A، وC، وK، جنباً إلى معدن الحديد. إنه مناسب جداً لتحضير «Smoothie» طارد للسموم من الجسم لأنّ الألياف التي يؤمّنها ستضمن الشبع لوقت طويل. وعلى غِرار السبانخ والـ«Kale»، فإنّ الجرجير يُلائم أيّ «Smoothie» مؤلّف من فصيلة التوت.

الهندباء الخضراء
يشتهر استخدامها في السَلطات أو الأطباق الجانبية، ولكنّ الهندباء الخضراء تصلح لأن تدخل في تركيبة الـ«Smoothie»، فترفع قيمته الغذائية بشكل ملحوظ. إنها تؤمّن كمية ممتازة من الحديد، وتحتوي على الفيتامين E، جنباً إلى جرعة ضئيلة من الفيتامينات B. وعلى رغم مذاقها المرّ، فإنّ مزجها مع الفاكهة الحلوة سيُساهم في تخفيف نكهتها.

الـ«بوك تشوي»
هذا النوع من الورقيات الخضراء عبارة عن ملفوف صينيّ قليل السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية. البوك تشوي (Bok Choy) غنيّ بالألياف ويحتوي على الفيتامينات A، وC، وK، وبالتالي فإنه يشكّل إضافة جيّدة إلى الـ«Smoothie» المُقبل. تشمل أبرز فوائده الحفاظ على صحّة كل من البشرة، والعينين، والعظام. إنه يملك مذاقاً حلواً وقويّاً يتوافق بشكل جيّد مع غالبية الفاكهة.

الكزبرة
تتضمّن الكثير من الفيتامينات والمغذيات. يمكن للكزبرة أن تزوّد الجسم بكميات عالية من الألياف، والماغنيزيوم، والحديد، إضافةً إلى الفيتامين C. هذه الورقيات الخضراء تناسب أيّ وصفة «Smoothie» تحتوي على الحمضيات أو الفاكهة الإستوائية. إشارة إلى أنّ الكزبرة تساهم في التخلّص من السموم والمعادن المتراكمة في الجسم.

البقلة
مليئة بمضادات الأكسدة وتشتهر بمحتواها الغذائي القيّم. إنها تتضمّن الفيتامينات A، وB6، وC، وE، وK، ومعدن البوتاسيوم. محتواها العالي بالفيتامين C ومضادات الأكسدة سيساعد على دعم الجهاز المناعي. من الأمثل مزجها مع فصيلة التوت.

سينتيا عواد
الجمهورية