بو صعب: أولويتي تقوية الجيش

  • شارك هذا الخبر
Thursday, March 14, 2019

أكَّد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أن تقوية علاقات الجيش على الصعيدين الدولي والمحلي تأتي في صلب أولوياته، مشددا على "دوره المحوري في حفظ الأمن في لبنان للتمكن من تحقيق النهوض الاقتصادي،

كلام بوصعب جاء خلال لقائه في اليرزة سفير الأرجنتين ماوريسيو أليس في زيارة تهنئة تم خلالها البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

مويرود: وإطلع وزير الدفاع من الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود، على مجريات الأعمال المتعلقة بمشروع تعزيز قدرات المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، وعلى توجه الاتحاد الأوروبي المباغت للتوقف عن تقديم الدعم لمشروع نزع الألغام إلا في حالات معينة.

وفي خلال اللقاء أعربت مويرود عن "ارتياحها إزاء التقدم الذي تم إحرازه في مجال نزع الألغام في لبنان." ورحَّبت بموقف وزارة الدفاع الوطني الإيجابي إزاء انضمام لبنان إلى اتفاقية "أوتاوا" المتعلقة بالألغام الأرضية ضد الأفراد.

"الهجرة الدولية": والتقى الوزير بو صعب مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية في لبنان فوزي زيود يرافقه رئيس لجنة مراقبة الحدود العميد الركن مارسيل بالوقجي وذلك في زيارة تهنئة.

سفير باكستان: وفي وقت لاحق، التقى بو صعب السفير الباكستاني نجيب دوراني الذي قدَّم له التهنئة لمناسبة توليه منصب وزير الدفاع في الحكومة اللبنانية، وأكد نيَّة بلاده تعزيز علاقات التعاون مع الجيش اللبناني"، ومبينا ان "العمل جار لتوقيع اتفاقية التعاون في مجال الدفاع بين الجيشين".

شخصيات: كما التقى بو صعب الأمين العام "لتيار المستقبل" أحمد الحريري والنائب السابق كريم الراسي وروي عيسى الخوري وذلك في زيارة تهنئة.