الشانفيل يثأر من هومنتمن: طريق اللقب مفروشة بالورود

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 8, 2019

إنتزع فريق الشانفيل صدارة بطولة لبنان ألفا لكرة السلة منفرداً عقب فوزه على هومنتمن بنتيجة 96-80 ضمن المرحلة 15 على ارض ملعبه في ديك المحدي.

فأمام جمهوره العريض الذي ملأ مدرجات ملعب المريميين في ديك المحدي عن بكرة أبيها، نجح الشانفيل في فرض نفسه الرقم الصعب هذا الموسم بإمتياز، وثأر لخسارته في لقاء الذهاب امام هومنتمن 76-68، ليخطو خطوة عملاقة نحو حسم صدارة الموسم المنتظم، وبالتالي إنتزاع أفضلية الارض طوال المراحل الإقصائية. إذ انفرد الفريق المتني بصدارة الترتيب وبرصيده 12 إنتصاراً مقابل خسارتين، متقدماً بفارق فوزين عن كل من هومنتمن (10 إنتصارات و3 هزائم – يملك مباراة اقل) والرياضي (10 إنتصارات و3 هزائم – يملك مباراة أقل) وبيروت (10 إنتصارات و4 هزائم).

وقدّم الشانفيل مباراة دسمة من الناحية الفنية بقيادة عملاقه الجديد، الإيراني حامد حدادي، الذي يبدو انه اعطى فريق المدرب فؤاد أبو شقرا دفعة فنية كبيرة، سواء من الناحية الدفاعية ام الهجومية، وأظهرت أرقامه في المباراة مدى محورية دوره، بحيث أنهى اللقاء بـ 25 نقطة مع 17 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

وهيمن الشانفيل على إيقاع المباراة بشكل تام، ولم ينجح هومنتمن بأسلوبه المعتاد اي الـ small ball بمقارعة الشانفيل الذي تفوّق دفاعياً وهجومياً وانهى الارباع الاربعة: 25-14، 16-19، 25-19، و30-28.

ومع اقتراب الشانفيل من حسم معركة المركز الاول، اشتعل الصراع بقوة على المركز الثاني بين الرياضي وهومنتمن وبيروت.