بعد حقن الشفاه بالفيلر... هل يمكن إعادة سحب هذه المادة؟

  • شارك هذا الخبر
Thursday, March 7, 2019

تعدّ حقن الفيلر من الوسائل التجميلية الشائعة والتي باتت تعتمد بكثرة، حيث أنها تقنية آمنة تساهم في التخلّص من التجاعيد والندوب في منطقة الوجه وغيرها في الجسم، علماً أنه يتمّ اللجوء الى هذه الطريقة لتكبير الشفاه وإبرازها بشكل طبيعي وجذّاب.



كيف تتم تقنية حقن الفيلر المستخدمة للشفاه؟



بعد تحديد نوعية الفيلر التي سيتم إستخدامها، يجب تخدير المنطقة بشكل موضعي بإستخدام كريم أو رذاذ، وبعد حوالي 20 دقيقة يتم الخضوع لحقن الفيلر، علماً أنه بعد ذلك يجب تطبيق أكياس الثلج على الشفاه حتى لا تتورم.



هل تحمل تقنية حقن الشفاه بالفيلر أي أعراض جانبية محتلمة؟



على الرغم من أن هذه التقنية سهلة وسريعة وغالباً ما تحمل النتائج الإيجابية والمرضية، إلا أن وفي بعض الحالات قد تحمل بعض الأعراض الجانبية، ومنها:

- إصابة الأوعية الدموية ما يؤدي إلى حدوث جلطات

- الإصابة بتفاعلات الحساسية على المواد المستخدمة في حقن الفيلر

- إلتقاط عدوى ما يسبب إنتقال الأمراض

- ظهور التكتلات في الشفاه نتيجة الحقن الخاطئ

- المعاناة من القروح والندوب وتصلب الشفاه

- التورمات والكدمات الشديدة

- حدوث التهابات مكان الحقن



هل يمكن إعادة سحب الفيلر من الشفايف؟



للتخلّص من مادة الفيلر قد يتمّ إستخدام إبر لسحب هذه المادة، علماً أن هذه الطريقة خاطئة، وذلك لأنّ المادة المستعملة في الحقن هي عبارة عن جيل كثيف لا يمكن سحبه بالإبر، وإن تمّ ذلك فيصعب جدّاً سحب كل المادة، وهذه الخطوة قد تؤدي إلى تمزّقات وجروح حادّة. وإنّ الحل الوحيد يبقى بنزع مادة الفيلر من خلال عملية جراحية تتم داخل جوف الفم على الفيلر مباشرة، ما يعدّ الوسيلة الأمثل للوصول الى المادة وإزالتها بشكل نهائي وكامل لمنع أيّ مضاعفات جانبية محتملة. كما أنه وفي بعض الحالات الاخرى قد تكون نتيجة الفيلر غير مرضية، ومن الممكن في هذه الحالة أيضاً إزالة الفيلر من خلال حقن مادة مذيبة لهذه المادّة.
sohati