مايكروسوفت Defender يوفر حماية متوسطة للحواسيب المكتبية

  • شارك هذا الخبر
Sunday, March 3, 2019

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن برنامج مكافحة الفيروسات مايكروسوفت ويندوز Defender يوفر حماية متوسطة للحواسيب المكتبية، وحماية جيدة من الفيروسات والشفرات الخبيثة، إلا أنه لا يتصدى لكل التهديدات، التي تتعرض لها الحواسيب المكتبية.
وأوضح الخبراء الألمان أن البرنامج، الذي يعتبر جزءاً أساسياً من نظام تشغيل مايكروسوفت، خضع لتحسينات وتطوير مقارنة مع العام الماضي، ليوفر حمايةً أساسية مناسبةً، وحصل على تقييم "جيد" بشكل إجمالي.
ورغم التحسينات، التي أجرتها الشركة الأمريكية، إلا أن برنامج مكافحة الفيروسات يفتقر إلى بعض الوظائف المتوفرة في برامج مكافحة الفيروسات المنافسة، مثل الحماية من هجمات تصيد البيانات، والحماية من هجمات القرصنة الإلكترونية، التي تسعى للحصول على بيانات المستخدم من خلال مواقع الويب الخبيثة أو روابط البريد الإلكتروني.
وينصح الخبراء الألمان باستعمال متصفح ويب يتضمن أداة حماية من هجمات تصيد البيانات، ويمكن لأصحاب الحواسيب المكتبية تفعيل هذه الوظيفة في برامج مايكروسوفت Edge وغوغل كروم.
واختبرت الهيئة الألمانية 22 برنامجا من برامج مكافحة الفيروسات لحواسيب ويندوز، وحصلت ثلاثة برامج على تقييم "جيد جداً"، و16 على تقييم "جيد"، منها إصدارات مجانية مثل Bitdefender، و Avast، و AVG. وإذا رغب المستخدم في التخلص من الإعلانات في البرامج المجانية فعليه الاعتماد على الإصدارات المدفوعة من برامج مكافحة الفيروسات.
وبالنسبة لبرامج مكافحة الفيروسات في أجهزة الماك، فحصلت 5 برامج من أصل 9 على تقييم "جيد"، وتصدر نتائج الاختبار Eset و Bitdefender.


د.ب.أ