أبو سليمان: “القوات” تتخطى التوزيع المناطقي

  • شارك هذا الخبر
Sunday, February 17, 2019



أكد وزير العمل كميل أبو سليمان “ان القوات اللبنانية في فكرها السياسي، تتخطى التوزيع المناطقي”، ولفت إلى أن “دخوله معترك الحياة السياسية من خلال الوزارة، فهو ليس في سبيل الجاه او السلطة بل لخدمة اهل بلدي”.

وأشار أبو سليمان إلى ان “التلاقي في سدة المسؤولية مع العزيز ادي ابي اللمع، يؤكد ان المتين كانت تقدم دائما رجالات تساهم في صناعة القرارات الكبرى، منذ اعلان دولة لبنان الكبير وحتى اليوم”.



وجاء كلامه خلال استقبال المهنئين بتوليه الوزارة في المتين، بحضور النائب إدي ابي اللمع، ورئيس بلدية المتين زهير ابي نادر وفاعليات وحشد من الاهالي.

وأضاف: “صحيح انني أزور المتين من حين الى آخر، ولكنها باقية في وجداني، وأساهم قدر المستطاع في نهضتها، ومشاركتي في السلطة التنفيذية بعدما اختارتني القوات اللبنانية لهذا المنصب، لا تصب الا في تحقيق دولة القانون، وصون كرامة الانسان، لذلك انا اوجه تحية شكر الى قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، الذي وضع ثقته بي وأتاح لي فرصة العطاء في خدمة بلدي، واذا كنت قد دخلت اليوم الى معترك الحياة السياسية من خلال الوزارة، فهو ليس في سبيل الجاه او السلطة بل لخدمة اهل بلدي، وبلدتي، والسير على خطى والدي شاكر ابو سليمان، الذي زرع في ايمانا لا يتزعزع بلبنان، ولمست، منذ اليوم الاول لممارسة عملي الوزاري، مدى حب الناس له بشكل عام، وخصوصا أهالي بلدة المتين”.

وشدد على “الوفاء للشهداء من ضيعة المتين”، وعلى “أواصر اللحمة التي تجمعني بأهاليها”، ووعد انه سوف يعمل على “تحسين بعض الاوضاع، على كل الاصعدة، التي ساءت في السنتين الماضيتين”.

وختم: “أدعو جميع أهالي بلدتي المتين، الى ان يوحدوا الجهود، من أجل خدمة بلدتهم، وانني وبمساعدة رئيس البلدية زهير ابي نادر، والنائب ادي ابي اللمع، سوف نضع كل امكاناتنا في خدمة البلدة، وأذكر بما كان يقول المرحوم والدي في ختام، كل حديث: أحبكم، أحبكم، أحبكم”.



وتوجه أبي اللمع في مداخلة عفوية الى أبو سليمان قائلا: “معاليك أنت قيمة سياسية، وأنت على قدر المسؤولية المسندة إليك، وأنا أشد يدي على يدك، في كل المواضيع التي تتعلق بالبلدة، وأقول لك أن المتين مدرسة تخرج الرجال”.