حبيش: للاسراع بتشكيل الحكومة لأن وضع البلد لا يسمح بأي تأخير

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 19, 2019

اشار عضو "كتلة المستقبل" النائب هادي حبيش الى أن "الوضع المالي والإقتصادي ينذر بالخطر، وعلينا جميعا أن نفكر كيف نصل إلى تشكيل الحكومة بعيدا من مسألة الربح والخسارة، فالكل في الأوضاع الصعبة هذه خاسر، وعلينا الإفادة من مؤتمر سيدر لأن المؤشرات الإقتصادية خطيرة، وعلينا كمسؤولين جميعا أن نعي هذا الأمر، لأن الهيكل إذا سقط فسيسقط على رأس الجميع، ولن يميز بين طوائف أو مذاهب".

أضاف: "ما حصل في عكار من كوارث وأضرار بعد العاصفة، تعاطت معه الدولة ولبت نداء الناس وكشفت عبر الهيئة العليا للاغاثة، لكن عدم وجود حكومة يعرقل مسألة التعويضات والكثير من الملفات لأنها سلسلة مرتبطة ببعضها".

كلام حبيش أتى خلال استقباله وفودا شعبية وفاعليات مختلفة من عكار بحثت معه في أمور مطلبية في مكتب منسقية المستقبل في عكار، بحضور المنسق العام خالد طه وأعضاء من مكتب ومجلس المنسقية، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي ورؤساء الاتحادات البلدية عمر الحايك وخليل أسعد وعبود مرعب.

وقال: "كنا متوقعين تمثيلا على مستوى عال في القمة العربية الإقتصادية في بيروت، وهذا ما كانت أكدت عليه الدول العربية المشاركة، لكن الأزمة السياسية المتشعبة، ومنها عدم تشكيل الحكومة، وما حصل في قضية حضور ليبيا، كلها أوصلت إلى أن القمة التي راهن عليها لبنان أدى إلى حصولها بغير الشكل الذي تمناه اللبنانيون".

وختم حبيش: "لقد أصبحنا بمرحلة ملحة لتشكيل الحكومة، وعلينا أن نستعجل بالأمر لأن أوضاع البلد على جميع المستويات لا تسمح بأي تأخير".