فريد الخازن: "التيار" يعطل التشكيل

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 19, 2019

شدد النائب فريد هيكل الخازن على أن "بكركي جمعت الموارنة على اختلافاتهم لأنها الاتزان والميزان". وأن بيان لقاء الموارنة في بكركي بني على أسس وطنية وأظهر أن قوة المسيحيين من قوة لبنان، والبعض أراد بيانا يصدر عن اللقاء يدعم الثلث المعطل وهذا ما وقفنا ضده بالمرصاد مع فرنجية".

وقال: "لا نقبل بالمساس بموقع رئاسة الجمهورية الذي هو الموقع الأول في الدولة. أما الأزمة الحكومية فتحولت أزمة نظام وكيان معطوفة على خناق اقتصادي واجتماعي غير مسبوق منذ ثلاثين عاما".

ورأى أن "التيار الوطني الحر يتحمل وزر تعطيل تشكيل الحكومة لتمسكه بالوزير الحادي عشر الذي هو في الحقيقة مشروع تعطيل لباقي المكونات وبالتحديد لسائر المسيحيين، وفي اللحظة التي يقبل بها التيار وزيرا للقاء التشاوري تتشكل الحكومة".

وعن زيارته أخيرا الى قصر بعبدا، كشف أن "رئيس الجمهورية يحث على ضرورة تشكيل الحكومة" وأنه يتطلع الى وزارة تضم 32 وزيرا.

وعن الفساد المستشري، قال: "كل صفقة تقر بالتراضي في مجلس الوزراء تفوح فسادا، وما أكثر صفقات التراضي. فليسرقوا في مكان آخر وليحلوا عن كسروان وكفاهم 20 سنة نهبا وفسادا".

وسأل هل في الإمكان الإتيان بوزراء لا يأتمرون من أسيادهم وكيف نفعل للاتيان بأمثال هؤلاء؟"، واستغرب "كيف أن الدول العربية تنظر الى سوريا اليوم فيما ندير ظهورنا عنها، إذ مصلحة لبنان تقتضي علاقة طيبة مع الجوار العربي".

وشدد الخازن على أنه يرى في رئيس تيار "المردة" النائب السابق سليمان فرنجية "فرصة لإعادة توحيد الدولة ومدخلا لاستقرارها، ونحن ننتظره رئيسا من أجل تحقيق الآمال الوطنية المنشودة".