عمان ولبنان ينشدان الفرصة الأخيرة

  • شارك هذا الخبر
Thursday, January 17, 2019

تتطلع سلطنة عمان إلى الفوز على تركمانستان للإبقاء على آمالها بالتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، عندما يلتقي المنتخبان اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس آسيا 2019 لكرة القدم.


وفي المجموعة ذاتها، تلعب أوزبكستان مع اليابان لحسم الصدارة بعدما ضمن المنتخبان صعودهما في الجولة الثانية. وتتصدر أوزبكستان الترتيب مع ست نقاط وبفارق الأهداف عن اليابان، بينما تحتل عمان وتركمانستان المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون رصيد.

فيما يدخل منتخب لبنان مباراته اليوم ضد كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة، متمسكا بحظوظ تأهل ضئيلة الى دور الـ16 في كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات. وتتلخص مهمة «رجال الأرز» على استاد الشارقة بتحقيق الفوز الأول لهم في مشاركتهم الثانية في البطولة القارية، أملا في أن يسعفهم ذلك لبلوغ الدور التالي من بوابة المركز الثالث بموجب نظام البطولة الذي يمنح التأهل للدور المقبل إلى بطل ووصيف كل من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث.

من جانبه، قال مدافع عمان محمد الشيبة: «لم نكن نستحق الخسارة في أول مباراتين، حيث قدمنا أداء رائعا، ولكن الحظ عاندنا، فضلا عن الأخطاء التحكيمية الواضحة التي كانت على مرأى الجميع، ومع ذلك لن نستسلم وسنقاتل أمام تركمانستان على بطاقة الصعود حتى الرمق الأخير»، وأبدى مقبول البلوشي إداري المنتخب تفاؤله بقدرة «الأحمر» على عبور محطة تركمانستان.