نقيب محامي طرابلس والشمال استقبل دبوسي

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 16, 2019

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد وأعضاء المجلس، في مكتب النقابة في طرابلس رئيس غرفة التجارة والصناعة توفيق دبوسي على رأس وفد قدم له دعوة لزيارة الغرفة.

بداية كلمة ترحيبية من النقيب المراد شدد فيها على اهمية غرفة التجارة والصناعة في طرابلس، والخطوات الرائعة التي خطتها حتى الأن، وعلى شخص الرئيس دبوسي وجرأته وشجاعته لتقدم الغرفة للمكان الذي يجب أن تكون عليه.

اضاف المراد: "في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، والوضع الإقتصادي الصعب، نؤكد على ان غرفة التجارة والصناعة أصبحت ضرورة، فالمؤشرات على المستوى الإقتصادي غير مطمئنة والجميع يعلق آماله على تشكيل الحكومة، ونحن كنقابة محامين من موقع معين ممكن ان نقدم شيئا معينا، ونقابة المهندسين كذلك الأمر، و نقابة الأطباء، ونقابة أطباء الأسنان، وبالتأكيد غرفة التجارة والصناعة والزراعة.

ثم شرح المراد ضرورة حاجة طرابلس والشمال الى تكاتف بين جميع النقابات في طرابلس وغرفة التجارة، فهناك مواضيع تحلها النقابة لا تحلها الغرفة والعكس صحيح، ونحن بحاجة الى عمل من هذا النوع وهذا الحجم لنقف بوجه الفقر من اجل التنمية.

وطرح المراد عقد اتفاقية مشتركة بين نقابة المحامين وغرفة التجارة، عن طريق تعيين مستشار قانوني للمؤسسات التجارية أصحاب الفئة الاولى، فالمستشار القانوني يرتب وضع المؤسسات ويحافظ عليها ببدل متواضع جدا.

ثم تحدث دبوسي شاكرا المراد على استقباله، مؤكدا على الصداقة الشخصية القوية بينه وبين النقيب المراد، وعلى ضرورة تطوير هذه العلاقة واستثمارها بما فيه صالح المؤسستين بالدرجة الأولى، والمجتمع والإقتصاد الوطني بالدرجة الثانية، وبما أن القيادة عجزت ان تحول البلد الى مؤسسات، فيجب علينا ان نبدأ من مكان ما.

وأكد دبوسي: نحن شركاء، ويجب علينا تقديم أفضل مالدينا بما فيه خير لطرابلس الكبرى الممتدة من البترون حتى عكار.

وشرح دبوسي للنقيب مراد عن ملف اعتماد "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" وعن عناوينه وأهدافه وتمويله.

وتمنى دبوسي ان تكون مرحلة تسلم المراد سدة النقابة مرحلة واعدة، مشددا انه على موعد لوضع خطة عمل تفيد الغرفة والنقابة وطرابلس الكبرى.

وختم النقيب مراد شاكرا دبوسي على دعوته قائلا: "نحن فخورون بغرفة التجارة وقيادتها، ونجن جادون كمجلس نقابة ونقابة للقيام بنقلة نوعية، وسنضع ايدينا بأيدكم لرفع مستوى الشمال وطرابلس وأنتم أهل لها.

ثم استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال وأعضاء المجلس وفد المركز اللبناني لحقوق الإنسان برئاسة جوزيان عبد الله.

بداية شرح الوفد للنقيب المراد عن المركز ونشاطاته وخدماته في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وعن السجناء، مطالبين النقيب بتوقيع إتقافية تعاون مشترك.

وبعد مناقشة لأهم البنود والشروط تم الإتفاق على اعداد مسودة مشروع بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين والمركز اللبناني لحقوق الإنسان.

ثم التقى نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، منسق رجال الأعمال لتيار المستقبل في استراليا الأستاذ خالد الشيخ، يرافقه المحامي وسام خالد، والأستاذ احمد دنون.

وهنأ الشيخ النقيب المراد على توليه رئاسة نقابة المحامين، متمنيا له النجاح والتوفيق.

وأكد المراد ان وجود الأستاذ خالد في سيدني يعطي غنى للجالية اللبنانية بكرمه، وعلاقاته، وأخلاقه، وجرى البحث في أوضاع الجالية اللبنانية في استراليا.